عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح وحدات الرعاية المركزة والطوارئ بمستشفي بني سويف الجامعي

افتتح الدكتور  منصور حسن، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور  عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعى وحدات الرعاية المركزة وطوارئ الأطفال والباطنة، وتحضير العلاج الكيميائي لقسم الأورام بتكلفة 10 مليون جنية تم تجهيزها بالجهود الذاتية ودعم من إدارة الجامعة إلى المستشفى.



 

تضم الوحدات  عدد 8 أسرة رعاية مركزة وعدد 9 أسرة أطفال و عدد 10 أسرة باطنة.

 

قال رئيس الجامعة: المستشفى في الفترة الأخيرة تحملت عبئا كبيرا من الحالات التي ترد إليها، وكذلك التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنها على أتم استعداد للتعامل مع جميع الحالات وأن الجامعة قد أمدت المستشفى بعدد 8 أجهزة تنفس صناعي بمبلغ 2 مليون جنيه لوحدة الطوارئ من أجل زيادة عدد الرعايات لمواجهة الفيروس المستجد.

وأشار الدكتور منصور إلى أن الجامعة تقدم الخدمة الطبية المختلفة والمتنوعة ضمن الخدمة العلاجية المجانية التى تقدمها للمواطنين يوميًا، باستخدام أحدث الطرق والإمكانيات والأجهزة المحلية والعالمية.

صرح عاطف مرسي بأن زيادة عدد الرعايات يهدف إلى استقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا والتي تحتاج إلى رعاية مركزة وكذلك حالات الطوارئ حيث يوجد بها عجز على مستوى المحافظة ، متابعا أنه تم إنشاء عمليات الطوارئ الجديدة منذ عدة أشهر حيث تحتوى هذه الوحدة على عدد 5 غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى من الخدمات الطبية المتكاملة بتكلفة 16 مليون جنيه.

وأضاف أن مسؤوليتنا المهنية والوطنية تجاه ما يحيق بنا من خطر تفشى فيروس كورونا وأننا سنقوم بواجبنا كأطباء وكإدارة كلية الطب تجاه هذا الوباء بكل قوه وبكل الجهد دون تراجع فهذه معركة فرضت علينا ونحن جنودها وسنقوم بتوفير كل سبل الحماية لأطبائنا وهيئة التمريض والمعاونين كذلك سنقدم كل الدعم الفني واللوجستيى لمحافظة بني سويف ولوزارة الصحة لحماية شعبنا وأهلنا.

أوضح الدكتور  محمد شعبان مدير عام المستشفى أن جهاز التعقيم الهوائي وتنقية الأبخرة المتصاعدة (لمنر فلو) يعتبر نقلة نوعية بقسم الأورام وذلك لتعقيم الأدوية التي تعطى للمرضى الأورام الحفاظ على سلامتهم وكذلك القائمين على تحضير الأدوية وهو من الأجهزة الحديثة التي تم إضافتها إلى المستشفى بتكلفة 750 ألف جنية لسرعة تجهيز الأدوية في اقل وقت وأعلى درجات التعقيم.

. وأنة جارى تطوير عدد من الأقسام الداخلية مثل قسم المبتسرين ليصل عدد الحضانات الى 30حضانة لاستقبال عدد اكبر من الأطفال.

وشدد شعبان على ان الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة يبذل أقصى جهد  لتوفير الخدمة الجيدة للمرضى المترددين على المستشفى وتوفير الاعتماد المادي لشراء الأجهزة الحديثة للمستشفى.

وقدم الشكر  لأطباء وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفى على الجهد الذىن يقومون به على مدار اليوم  للحد من انتشار الفيروس المستجد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز