عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

٨٠٠ معدة أنقذت البحيرة من "منخفض التنين"

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، ان المحافظة تعرضت خلال ال ٢٤ ساعة الماضية الى كمية امطار غير مسبوقة لم تشهدها البحيرة من قبل، حيث تم التعامل معها على الفور كما تم رفع معظم التراكمات من جميع المناطق من خلال استخدام أكثر من ٨٠٠ معدة استطاعت تلك المعدات الحد من الاثار الناجمة عن تلك الموجه بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات " التنفيذية والقوات  المسلحة ومديرية الامن وشركات المياه والري والصرف الصحى والكهرباء ومديريات الخدمات والمشاركة المجتمعية".



 

وأضاف المحافظ ، من داخل غرفة ادارة الازمات والكوارث بديوان عام المحافظة ، انه نتيجة الامطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة أسفرت عن انهيار 5 منازل، وتم اخلاءهم بالكامل، ولم يسفر ذلك سوى عن حالتى اصابة بكسور طفيفة وبسيطة ، وتم تقديم الاسعافات اللازمة لهما وحالتهما مستقرة.

 

وأكد اللواء هشام آمنة، على ان الخطوات الاستباقية التى قامت بها المحافظة كان لها دور كبير فى تخفيف حدة ومخاطر تلك الازمة والحفاظ على امن وسلامة وارواح المواطنين.

 

وأشار محافظ البحيرة الى ان هناك جهود كبيرة تتم فى القطاع الجنوبى للمحافظة تحت اشراف الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ ، حيث تم ضمن الخطوات الاستباقية والاحترازية التى قامت بها المحافظة اخلاء عدد ٨٠٠ مواطن بمنطقة " عفونه " بوادى النطرون ، نظرا لانخفاض المنطقة ، وذلك لضمان سلامتهم وامنهم ، حيث تم تسكينهم بعدد ٨٠ وحدة سكنية بالإسكان التابع للمحافظة ، حرصا على امنهم وسلامتهم وتقديم كافة اوجه الدعم والرعاية ووسائل المعيشة .

 

كما أكد "آمنة" على استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية على مدار ٢٤ ساعة وحتى مساء غد السبت ، كما ستظل جميع الوحدات منتشرة بشوارع مدن وقرى المحافظة لحين الانتهاء من رفع كافة الاثار الناجمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز