عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء: تكليف وزيرة الصحة بإعداد تقرير يومي عن «كورونا»

 قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: إن هناك متابعة مع الشعب المصري، وإعلانه بكافة البيانات، ونؤكد أن مصر كانت من أوائل الدول لاتخاذ كافة الإجراءات، وبمجرد الإعلان عن الوباء في الصين، وعلى الفور تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء المتابعة واجتماع دورية وهناك تكليف لوزيرة الصحة، بإعداد تقرير يومي عن فيروس كورونا، ونشره على المواقع الرسمية وإرساله إلى السفارات لإعلامها بكافة البيانات.



 

 

 

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء مساء اليوم، أن هناك شفافية في الإعلان عن الحالات التي يتم اكتشافها، وهناك تحديد لمسارات السياح بالأقصر بعد موضوع المركب، وتقصي الحالات، وبدأت المتابعة وحصرنا البؤرة والكشف الظاهري على جروب السياح الموجود بالأقصر، وكشف ظاهري على العاملين، ولا توجد أي أعراضن مؤكدًا اتخاذ الإجراءات في ذلك.

 

وشدد رئيس الوزراء، على اتباع الإجراءات الوقائية وتشديد على المطارات وتوجيه الوزارات وزيارات ميدانية من أجل الاطمئنان على المطارات، وتشديد وتوجيه المحافظين بالنظافة العامة وتشديد تجنب بعض العادات وكنترول على ذلك لأجل صحة وسلامة المواطنين.  

 

وقال: نتابع على مدار الساعة، ولن نتأخر عن اتخاذ الإجراءات الحقيقية، وتم عمل حصر جميع العاملين بمركب الأقصر، وهناك تحديد إلى ١٧١ كانوا موجودين على المركب منهم ١٠١ أجنبي و٧٠عاملًا بالمركب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز