عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة: تولي السيدات المصريات المناصب القيادية للمساهمة في التنمية

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج الدكتورة نبيلة مكرم اليوم الأربعاء ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يثق في قدرة المرأة على التغيير، موضحة أن تولي السيدات المصريات المناصب القيادية لم يكن مجرد ديكور بل لتحقيق مهام محددة للمساهمة في التنمية.



 

وقالت الوزيرة أثناء مشاركتها في منتدى الاقتصاد العالمي للمرأة الذي يعقد للمرة الأولى في مصر، إنها تشرفت باختيارها اول وزيرة امرأة لشؤون المصريين بالخارج بعد عودت الوزارة مرة أخرى عام 2015 حيث بدأت من الصفر لإعادة الهيكل المؤسسي للوزارة، مضيفة أن الرئيس السيسي كان الداعم لبناء هذه الوزارة لايمانه بقوة المصريين في الخارج.

 

وتابعت أنها تحرص على التواصل مع جميع المصريين في الخارج وكافة الفئات والمستويات لربطهم بالوطن الأم، موضحة أن لدينا جالية مصرية كبيرة كان يجب التواصل معها لتصحيح الصورة المغلوطة عن وطنهم .

 

وأوضحت أن هناك صورة نمطية سلبية يتم تصديرها عبر التواصل الاجتماعي كان يجب تغييرها ورفع الوعي لديهم والتأكيد أن مصر بلد الأمن والأمان. 

 

وأضافت الوزيرة أن مصر لديها الكثير من السيدات النجاحات في الخارج ساهمن في إحداث تغييرات ملموسة ، لافتة إلى أنها نجحت في استضافة 30 سيدة من المصريات في الخارج لعرض تجاربهم الناجحة.

 

وأشارت إلى مبادرة "مراكب النجاة" التي أطلقتها الدولة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وبفضل التكاتف بين مؤسسات الدولة نجحت في حد وضع لهذه الظاهرة، مؤكدة أن الدولة ليست ضد الهجرة لكنها ضد الهجرة غير الشرعية كما أن الوزارة قامت بالعديد من الجولات في القرى والمحافظات للتحدث مع الأمهات المصريات بشأن عدم المخاطرة بإرسال أبنائهم. 

 

واستطردت الوزيرة بأن مصر الدولة الوحيدة التي اعترفت بالجاليات الأجنبية التي تعيش على أرضها لأن مصر مقصد لكل الثقافات والأديان كما أن لدينا خمسة مليون ضيف يرفض الرئيس السيسي تسميتهم باللاجئين.  وأختتمت الوزيرة كلمتها بالتأكيد على ضرورة انخراط ومشاركة السيدات في كل الملفات لأنهن قدرات وملهمات ويملكن القوة والشجاعة لتحقيق النجاح.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز