عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
وباء "كورونا" يطارد أوليمبياد طوكيو

وباء "كورونا" يطارد أوليمبياد طوكيو

الاحداث تتوالي عن الانتشار الواسع أو العريض عن تفشي فيروس أو وباء "كورونا" في الكثير من البلدان وليس فقط من خلال البلد الذي أنطلق منه هذا الفيروس القاتل وبعد أن ظهرت الكثير من الحالات في دول أخري مجاورة أو حتي غير مجاورة لبلدة "ووهان" الصينية حاضنة هذا الوباء الخطير. 



  ويبقي الأمر معلقا في الكثير من الأمور الحيوية أو كذلك الدول ومنها "اليابان" المزمع أن تستضيف الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 وهو الأمر الذي اربك بعض الخطط أو كذلك الاستعدادات الخاصة بالفرق أو المنتخبات التي تستعد للمشاركة في الأولمبياد القادم الذي أقترب موعده ولم يبق امامه سوي عده أشهر معدودة علي أصابع اليد الواحدة ولدرجة أن "انجلترا" قد قامت مؤخرا بطلب لاستضافة الأولمبياد خشية من "كورونا" المنتشر في اليابان بسبب  الجوار مع الصين أو غيرها من دول أسيا.

 

  هذا الأمر الخطير وتداعياته ألقى بظلاله أيضا علي منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أو كذلك سائر اللعبات الرياضة الأخرى المشاركة في الأولمبياد مما جعل الكابتن "شوقي غريب" المدير الفني للمنتخب الأولمبي.

 

  يغير من برنامجه التدريبي لأعداد المنتخب الأولمبي خلال تلك الفترة وبعيدا عن أي خوف أو قلق أو حالات الترقب لهذا الفيروس "كورونا".

  رغم التحذيرات المستمرة عنه أو كذلك عدم دخوله الي الأجواء المصرية وقد تبدل الأمر في اجراء التجارب أو المباريات الودية بالنسبة للفريق الأولمبي لاسيما المباريات التي تقام خارج الأرض أو الأجواء المصرية وهو الأمر الذي انعكس بدورة علي المسؤولين أيضا واجبرهم علي إعادة النظر في العروض الواردة الينا لمواجهة عدد من المنتخبات الأولمبية  الأخرى خشية التعرض لهذا الوباء المنتشر وفي ظل عدم وجود علاج حاسم له حتي هذا الوقت .

وقد تلقي المنتخب الأولمبي المصري عرضا من اليابان لمقابلة منتخبها الأولمبي الي جانب منتخبات أخري من دول شرق أسيا.. غير أن المسؤولين باتحاد الكرة قرروا أعادة النظر من جديد في هذه العروض المقدمة اليهم والي حين اشعار أخر وفي الوقت الذي تم فيه عرض هذه الأمور الي الجهة الإدارية العليا ممثلا في وزارة الشباب والرياضة لبحث الأمر واتخاذ القرار المناسب ومن ثم البت فيها وذلك حرصا علي الحفاظ علي قوام الفريق وسلامة اللاعبين وعدم تعرضهم لهذا الوباء "كورونا".

 

  وفي هذا الشأن أيضا تقدم "شوقي غريب" بعدد من الطلبات فيما يخص الاحداث الجارية الي الدكتور "أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة وفيما يتعلق أيضا بكل كبيرة وصغيرة للمنتخب الأولمبي وفي الوقت الذي أكد فيه العمل بكل جدية علي تجهيز لاعبيه بالشكل المطلوب للمباريات الودية المتفق عليها استعدادا لمنافسات الدورة الأولمبية في طوكيو وهو يحرص أيضا علي متابعة كل اللاعبين للوقوف علي حالتهم الفنية والبدنية ومدي جاهزيتهم للمشاركة في الأولمبياد الذي أقترب موعدة والذي يسعي منه لمواصلة الفوز وتحقيق ميدالية أولمبية أخري بعد حصد لقب الأمم الإفريقية والتربع علي عرش القارة السمراء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز