عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"صبحى" : نسعى إلى تحويل مراكز الشباب إلى ساحة شاملة للرياضة

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تسعى إلى تحويل مراكز الشباب إلى ساحة شاملة للرياضة.. مشيرا إلى أن هناك استراتيجية من قبل الوزارة للنظر في القرى المحرومة من النشاط الرياضي.



 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة الدكتور حسين عيسى بحضور وزيرالشباب والرياضة وعدد من الجهات المعنية لمناقشة خطة وزارة الشباب والرياضة.

 

وقال صبحي: "كان لدينا مجلس قومي للشباب وآخر للرياضة وتم إلغاء ذلك ودمجت الإدارات من أجل التسهيل والتيسير وتوحيد الجهود للوصول للهدف المنشود".. مشيرا إلى أن الوزارة رصدت مبلغ 3 مليارات جنيه لمشروعات الشباب من خلال التنسيق مع البنك المركزي..مشيرا إلى الاتفاق بين وزارة التعاون الدولي والوزارات المعنية على مبادرة لمسابقة (مفتاحك مشروعك) بتقديم 100 ألف جنيه لتدشين مشروع محدد وفقا لدراسة جدوى سواء داخل المراكز أو خارجها.

 

وكشف وزير الشباب والرياضة عن مبادرة أخرى للابتكار الهدف منها توفير فرص عمل للشباب .. مؤكدا أن وزارة الشباب هي العمود الفقري لكل القطاعات في مصر ولديها إيمان بذلك.

 

ولفت إلى أن المشروعات الشبابية والرياضية تكلف المليارات بما لا تقدر عليه موازنة الدولة، ولذلك كان لابد من التفكير فى شراكة مع القطاع الخاص بما يحافظ على تحقيق الهدف من هذه المشروعات وتقديم خدمة مميزة في متناول المواطن..مشيرا إلى أن الوزارة قادرة على إنجار كل المهام في إطار الموازنة العامة للدولة، تبحث دائما عن الحلول للمشكلات والتي اعترف بوجودها في الوزارة وأهمها التطوير.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز