عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نشرة 24.. الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق أحمد نصر

نشرت بوابة روز اليوسف عددا من الأخبار والتغطيات المهمة، على مدار اليوم، جاء على رأسها: تقدم الرئيس السيسي للجنازة العسكرية للفريق أحمد نصر، وبحث "شكري" للقضايا الإقليمية مع مستشار الأمن القومي.   



 

 الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق أحمد نصر (صور)  

 jقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجنازة العسكرية التي أقيمت للفريق أحمد عبد الرحمن نصر قائد القوات الجوية الأسبق، والتي أقيمت بمنطقة المراسم العسكرية بمسجد المشير طنطاوي، بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قدامي القادة.    

 

شكري يبحث مع مستشار الأمن القومي البريطاني القضايا الإقليمية  

 

 بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، مع مستشار الأمن القومي البريطاني مارك سيدويل، مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.    

 

 وزير البيئة تناقش إعادة التدوير والتخلص الآمن من البلاستيك

 اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير الدولة لشؤون البيئة، والسيد معتز الحوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله مصر، لمناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بالبيئة خاصة تلك التي توليها شركة نستله اهتمامًا خاصًا وأهمها القضايا الخاصة بإعادة تدوير المخلفات والمواد البلاستيكية، كجزء من جهود "نستله العالمية" ومشروعها الطموح للاعتماد على منتجات تعبئة وتغليف قابلة للتدوير وإعادة الاستخدام أكثر من مرة بنسبة 100% بحلول عام 2025، وهو ما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة التي وضعتها الدولة لتحقيقها بحلول عام ٢٠٣٠  

 

تعاون مصري هندي في مجال النقل  

 

 استقبل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، السفير الهندي بالقاهرة راهول كواليشيرايت وذلك  لبحث سبل دعم التعاون المشترك  في مجالات النقل المختلفة وحضر اللقاء رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات وزارة النقل.

 

السفير الأمريكي يزور قلعة قايتباي  

 استقبلت، اليوم، قلعة قايتباي بالإسكندرية السفير الأمريكي Jonathan Cohen، والوفد المرافق له؛ حيث استقبلهم محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي.      

 

 مجانا وفي سرية.. علاج 16 ألف مدمن

 ساهم الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي (16023) الخاص بعلاج الإدمان والتعاطي في تقديم العلاج لنحو 16500 مريض، مجانا وفي سرية تامة، منذ بدء العام الجاري.    

 

 مصر تتقدم 15 مركزا في مؤشر الابتكار العالمي

نوه الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بتقدم مصر المستمر في مؤشر الابتكار العالمي في السنوات الأخيرة حيث قفزت خلال السنوات الثلاث الماضية 15 مركزا من 107 إلى 92. 

 

وزيري يتفقد آخر مراحل ترميم مسلة التحرير    

 

تفقد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم، أعمال الترميم الدقيق لمسلة ميدان التحرير بإيدي فريق من مرممي المجلس الأعلى للآثار تمهيدا للافتتاح الوشيك لمشروع تطوير الميدان والذي بدأته الوزارة بالتعاون مع وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة.  

 

 خط طيران مباشر بين مدينتي شرم الشيخ ولندن

 

 قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار أحمد عادل، إن الشركة قررت تسيير خط منتظم بين مدينتي (شرم الشيخ ولندن)، بمعدل رحلة أسبوعية كل يوم سبت، اعتبارًا من يوم 29 فبراير الحالي، إلى مطار لندن (جاتويك).    

 

 مقابلات شخصية للأزهريين المرشحين لبعثات "رمضان"  

 

عقد مجمع البحوث الإسلامية اليوم الأحد، المقابلات الشخصية لوعاظ الأزهر الشريف المتقدمين لمسابقة الابتعاث الخارجي لدول العالم خلال شهر رمضان المبارك للعام الحال، ممن اجتازوا الاختبارات التحريرية والشفوية التي عُقدت في وقت سابق، وذلك لاختيار أفضل الكوادر التي تمثل مصر والأزهر الشريف في الخارج، وذلك بحضور وكيل الأزهر ورئيس الجامعة وأمين عام مجمع البحوث وعمداء من كليات جامعة الأزهر.    

 

الزمالك يفوز وديًا على جولدي 2/صفر استعدادًا لـ"الأهلي"  

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وديًا على جولدي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم، اليوم الأحد، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز