عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بتكلفة 20 مليون جنيه

شعراوى وراشد يفتتحان أعمال تطوير نفق مشاه "ميدان الجيزة"

افتتح وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ومحافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم السبت، أعمال تطوير نفق مشاه ميدان الجيزة. 



 

 

 

وأوضح محافظ الجيزة، خلال الافتتاح،  أن الأعمال تمت من خلال بروتوكول تم توقيعه مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي بتكلفة حوالي 20 مليون جنيه، وذلك لتطوير ورفع كفاءة نفق مشاه (ميدان الجيزة) للتسهيل على مستخدميه، وحفاظا على الاستثمارات التي تم إنفاقها بالنفق. 

 

 

 

وقال راشد "إن النفق كان يعاني من العديد من المشكلات خلال السنوات الماضية، وأدى ذلك إلى عزوف المواطنين عن استخدامه وتفاقم المشكلات به". 

 

 

 

وأشار إلى أن الأعمال شملت معالجة الرطوبة وتحويل مسارات المرافق والبنية التحتية بحيث لا تؤثر على أعمال عزل الحوائط وتطوير الهيكل الخرساني للنفق ورفع كفاءة النفق من الداخل، حيث تم إعادة دهان الحوائط بعد عزلها وإحلال وتجديد شبكة الإنارة به وعمل اللوحات الكهربائية الداخلية ووضع لوحات إعلانية وتنفيذ شبكة صرف صحي داخلية وتجديد شبكة التهوية كمتنفس لمراعاة ظروف الازدحام، بالإضافة إلى نشر اللوحات الإشارية بالاتجاهات بالنفق للتسهيل على المواطنين. 

 

 

 

وأضاف أنه تم تغيير السلالم الكهربائية بسلالم تتحمل العمل الشاق وتتناسب مع استخدام النفق مع عمل تغطية للحفاظ عليها من العوامل الجوية عند مداخل النفق وما يلزم ذلك من عزل أسفل السلالم.. مشيرا إلى أن النفق له أهمية قصوى باعتباره محورا مروريا هاما لعبور المشاه من النفق عبر الاتجاهات بميدان الجيزة؛ مما يساعد في تحقيق السيولة المرورية بالميدان فضلا عن عبور المشاة من خلال حرم آمن للمواطنين.

 

 

 

لفت إلى أن المحافظة تلقت العديد من المشكلات الخاصة بالنفق وتمت على الفور الاستجابة لمطالب المواطنين والتنسيق مع الإنتاج الحربي باعتبارها أكبر القلاع الوطنية وذلك لحل المشكلات التي يعاني منها نفق المشاة وتنفيذ الأعمال وفق أعلى معايير الجودة.

 

 

 

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم دعم نفق المشاه بـ 16 كاميرا للمراقبة، إضافة إلى خدمات أمنية على مدار 24 ساعة وشركة للنظافة.

 

 

 

حضر الافتتاح اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة الجيزة واللواء طارق حشاد مدير المشروعات بشركة حلوان والدكتور جورج ذكي استشاري المشروع، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وتيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز