الأحد 25 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك "السوبر" يحقق البطولة الإفريقية الـ 13 في تاريخه

   حقق الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك فوزًا كبيرًا بنتيجة (3 ــ 1) على الترجي التونسي مقتنصًا بطولة كأس السوبر الإفريقي في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم الجمعة، على استاد ثاني بن جاسم بالدوحة على لقب بطولة السوبر الإفريقي.



 

افتتح الزمالك التسجيل عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة الثانية، قبل أن يعدل فرانك أوليفيرا النتيجة للترجي بهدف في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، ثم استعاد أشرف بن شرقي التقدم للزمالك بهدفين في الدقيقتين 58 و91. وبهذا الفوز أصبح عدد بطولات الزمالك في كأس السوبر الإفريقي 4 ألقاب من أصل 5 مشاركات، حيث فاز باللقب أعوام 1994 على حساب الأهلي و1997 على حساب المقاولون العرب و2003 على حساب الوداد المغربي وأخيرًا هذا العام على حساب الترجي التونسي.

 

وحقق الزمالك البطولة الإفريقية رقم 13 في تاريخه بعد التتويج بالسوبر الإفريقي، ويعد يوسف أوباما صاحب أسرع هدف في تاريخ مباريات الزمالك في السوبر الإفريقي، كما يعد أشرف بن شرقي أول لاعب أجنبي يسجل للزمالك في مباريات السوبر الإفريقي.

 

وأصبح سجل الفائزين بلقب السوبر الإفريقي كالأتي: 1- الأهلي - المركز الأول - 6 ألقاب. 2- الزمالك - المركز الثاني - 4 ألقاب. 3- مازيمبي الكونغولي - المركز الثالت - 3 ألقاب. 3- النجم الساحلي التونسي - المركز الثالث - لقبان. 5- الرجاء المغربي - المركز الخامس - لقبان. 6- إنيمبا النيجيري - المركز السادس - لقبان. 7- الترجي التونسي - المركز السابع - لقب واحد. 8- الوداد المغربي - المركز الثامن - لقب واحد. 9- أفريكا سبورت الإيفواري - المركز التاسع - لقب واحد. 10- هارتس أف الغاني - المركز العاشر - لقب واحد. 11- أورلاندو الجنوب إفريقي - المركز الحادي عشر - لقب واحد. 12 أسيك الإيفواري - المركز الثاني عشر - لقب واحد. 13- المغرب الفاسي المغربي - المركز الثالث عشر - لقب واحد. 14- وفاق سطيف الجزائري - المركز الرابع عشر - لقب واحد. 15- صن دوانز الجنوب إفريقي - المركز الخامس عشر - لقب واحد.