عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: تطبيق اللامركزية في نظام تدريب الأطباء على التخصصات الطبية

نظمت أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المستمر، التابعة لوزارة الصحة، دورة تدريبية، شملت التدريب على أساسيات الإنعاش القلبي، وكذلك بروتوكولات علاج الضغط، والداء السكرى، وذلك علي مدار 3 أيام في الفترة من11 إلى 13 فبراير الجاري، لعدد 95 طبيبا من أطباء محافظة الإسماعيلية، في إطار الاستعدادات لتطبيق التأمين الصحي الشامل.



 

 

يأتي ذلك في إطار السياسة الجديدة، التي تنتهجها أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المستمر، لتوسيع نطاق تدريب الأطباء، وتنفيذ التدريب بالمحافظات، بدلا من المركزية في مكان التدريب.

 

 

جدير بالذكر، أن أكاديمية الأميرة فاطمة، ستنفذ العديد من البرامج التدريبية خلال هذا الشهر، في تخصصات الأشعة، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، والإنعاش القلبي، والباطنة العامة، وجراحات المسالك، في محافظات جنوب سيناء والأقصر.

 

 

وصرح أ. د. محمد فوزي السودة،  مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي المستمر، رئيس الأكاديمية، بأن السياسة التدريبية شهدت تغيرات جذرية في الفترة الأخيرة، بإضافة برامج مهنية جديدة ومتعددة، وكذلك اللامركزية في مكان التدريب، حيث سيتم تنفيذ العديد من الدورات، بأماكن تواجد الأطباء داخل محافظاتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز