عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا.. مجلس الدولة ينظر قضية شطب سلاسل الصيدليات

تنظر الدائرة السابعة للاستثمار، بمجلس الدولة، غدا السبت، الدعوى رقم ٥٢٨٠ لسنة ٧٢ قضائية، المرفوعة من د. محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، ضد هيئة الاستثمار، التي يطالبها فيها بإلغاء نشاط إدارة الصيدليات من سجلات الشركات بهيئة الاستثمار.



 

وكان القاضي في جلسة ١١ يناير الماضي، قد أجل الجلسة لطلب نقيب القاهرة اختصام كل من وزير الصحة بصفته ومحافظ القاهرة بصفته.

 

وقال د. محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، في تصريحات اليوم، أن الدعوى المرفوعة تأتي لسد الباب الخلفي لسرطان السلاسل الصيدلية، حيث ينص قانون الصيدلة رقم ١٢٧ لسنة 1955، على تملك كل صيدلي صيدليتين ويدير واحدة فقط منهما، بينما تلتف سلاسل الصيدليات حول القانون عن طريق هيئة الاستثمار، بالترخيص لشركات ضمن نشاطها إدارة صيدليات، حيث ذهبت إلى الاستثمار وعرضت عليها مواد قانون الصيدلة، والذي يعتبر قانونا خاصا يجب القانون العام، والتي أصدرت قرارها بأن الهيئة جهة تأسيس وليست جهة ترخيص، وعلى الشركات المؤثث لها الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط، وهو ما لم يحدث لعدم قانونيته، ويدعون أن لديهم تراخيص بموجب عقد التأسيس، وتم شطب عدد منهم، وجار شطب الباقين.

 

تم نظر الدعوى في ٧ ديسمبر 2019، واستكمال المرافعة في ١١ يناير، وسوف تستكمل في ١٥ فبراير الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز