الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابة الأطباء: 50 ألف جنيه قرضًا حسنًا لشباب الأطباء

أعلنت  النقابة العامة للأطباء عن توفير قرض حسن قيمته 50 ألف جنيه  "بدون فوائد" لشباب الاطباء والطبيبات المقبلين علي الزواج أو المتزوجين حديثا، على ان يسدد القرض على 38 شهرًا متتالية.



 

 يتم الاختيار بالقرعة العلنية من بين الأطباء المنطبق عليهم الشروط، وستجرى القرعة العلنية بالجمعية العمومية، المقرر عقدها يوم الجمعة 27 مارس 2020م بمقر النقابة العامة بدار الحكمة.

 

 

ويشترط للحصول على القرض أن يكون السن أقل من ٣٥ سنة "مواليد 1985وما بعدها، وعقد زواج حديث (أو إجراءات كنسية)، اعتبارا من تاريخ ١ يناير 2018 وما بعدها"، وعدم التمتع بقرض السيارات الخاص بالنقابة، وأداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور.

 

 

كما يجوز تقديم طلبات لدخول القرعة لكل من الطبيب والطبيبة المتزوجين، ولكن لا يجوز منح القرض إلا لأحدهما فقط .

 

 

ويتم الاختيار بالقرعة العلنية من بين المتقدمين، الذين تنطبق عليهم الشروط.

 

وعن الضمانات، يقدم الطبيب إقرار ضمان من الزوج (الزوجة) + طبيب، وتوقيع شيكات بقيمة الأقساط.

وعن طريقة السداد، يتم تحويل قيمة القسط الشهري من الراتب للبنك (يجب إنهاء الإجراءات خلال 3 شهور من تاريخ القرعة)، ويعطي مهلة شهرين سماح قبل البدء في السداد.

 

 

ويكون القسط الشهرى شامل المصاريف الإدارية والدمغات 1375جنيها، لمدة  ٣٨ شهرًا متتالية، ويجب سداد كامل قيمة الأقساط  المتبقية عند ترك الخدمة أو الإجازة دون راتب، وفي حالة الوفاة أو العجز الكامل، فإنه يتم إسقاط باقي الأقساط المستحقة وتتحملها النقابة.

 

 

ويتم تقديم الطلبات على النموذج المخصص لذلك بالنقابة الفرعية، اعتبارا من 15 فبراير حتى تاريخ 12مارس، وبالنقابة العامة حتى تاريخ 19مارس 2020، مع إرفاق صورة كارنيه النقابة + صورة بطاقة الرقم القومى + صورة عقد (إجراءات) الزواج + اشتراك النقابة ٢٠٢٠  + شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

 

 

ويتم إجراء القرعة يوم الجمعية العمومية، المقرر عقدها يوم الجمعة 27 مارس 2020م بدار الحكمة، والتقدم عن طريق ملء استمارة القرض بالنقابات الفرعية، والنقابة العامة للأطباء.