عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة العالمية: 40234 ألف مصاب بكورونا بينهم 906 حالات وفاة بنسبة 2.2%

أكد د. أشرف العدوي، المستشار بمنظمة الصحة العالمية، خلال ورشة عمل نقابة الأطباء بدار الحكمة، عن فيروس كورونا، على أن كل شخص مصاب بأعراض تنفسية حادة، ليس بالضرورة أن يكون مصابا بفيروس كورونا، ولكن لو كان الصلب موجودا بدولة الصين أو كان مخالطا لشخص مصاب ثبت إصابته معمليا، فهنا قد يكون مشتبه بالإصابة بكورونا المستجد.



 

وداخل الصين يتم انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان بسهولة، حيث زادت الإصابات من 200 حالة في 7 يناير الماضى إلى ما يقرب من 40234 ألف مصاب الآن، بينهم 906 حالات وفاة بنسبة 2.2% من الإصابات.

 

وقال إن الصين أجرت حجر صحي لـ 41 مليون إنسان، ومنعت الخروج منها طوال مدة الحجر الصحي.

 

وبدأ العالم ينظر الكورونا باهتمام منذ عام 2002، حيث يتسبب بالتهاب رئوي وأعراض حادة وقد يسبب الوفاة، إلا أن أغلب الحالات تعاني من أعراض البرد والانفلونزا التي نعاني منها جميعا، وفي كل الأحوال لابد من الربط بين الإصابة والعودة من الصين أو مخالطة حالات تأكد إصابتها، ويتم إجراء التحاليل الطبية في المعامل المركزية بوزارة الصحة.

 

ومن الأعراض ارتفاع درجة الحرارة فوق 38 درجة، وصعوبة في التنفس، ويجب الأخذ في الاعتبار تاريخ التواصل مع مصاب مؤكد بالفيروس، أو وافد من الصين، أو يعمل في مكان لتقديم الخدمة الصحية وأبلغ عن هذا المكان بوجود إصابة بالفيروس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز