عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جهاز Gps بآداب القناة .. مع مطلع الفصل الدراسي الثاني

جهاز Gps بآداب القناة
جهاز Gps بآداب القناة

أكدت  الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة على كامل  استعدادها  للفصل الدراسي الثاني، والاهتمام بتوفير الأجهزة التكنولوجية المساعدة فى تطوير العملية  التعليمية المقدمة للطلاب.



 

وأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب إلى أنه تم توفير  جهاز GPS لقسم  الجغرافيا وبرامح المساحة الحديثة ونظم المعلومات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وتابع إن هذه الأجهزة  أصبحت ضرورة من  ضرورات مراعاة سوق العمل الحالي في مختلف التخصصات.

 

وأوضح الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية إن جهاز GPS station الذي تم توفيره بالكلية يمتاز  بدقة توقيع مكاني تصل الي واحد ملليمتر ويستخدم في أعمال الإنشاءات، وأعمال المساحة الجيوديسية الدقيقة التي تكلف الاخطاء البسبطة فيها ملايين الدولارات فضلا عن خسائر الارواح.

 

وأوضح أن الاجهزة الجغرافية الحديثة  إحدى ضرورات الرفع المساحي والتوقيع في المشاريع الكبري والتي يتدرب عليها طلاب برامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية.

 

  بينما GPS اليدوي او Handel دقة توقيعه المكاني تصل الي عشرات الامتار فضلا عن برامج التطبيقات التي تقل الدقة المكانية فيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز