عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أول حالة وفاة لمصاب بـ"كورونا" خارج الصين

شهدت الفلبين اليوم الأحد، وفاة مصاب بفيروس "كورونا"، وهذه الوفاة هي أول حالة معروفة لشخص يموت من الفيروس خارج الصين، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.



 

 

وقالت وزارة الصحة الفلبينية يوم الأحد، إن مواطنا صينيا يبلغ من العمر 44 عامًا وهو من ووهان، مركز تفشي المرض، هو واحد من اثنتين من الإصابات المؤكدة في الفلبين مؤكدة أن الرجل أصيب بالتهاب رئوي حاد بعد نقله إلى المستشفى.

 

 

https://rosaelyoussef.com/UserFiles/NewsInnerImages/2020/02/02/550378/0_PHILIPPINES-CHINA-HEALTH-VIRUS_20200202150839.jpg

 

 

وأكد مسؤولو الصحة الفلبينيون أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد في 30 يناير. وجاء إعلان وزارة الصحة في أعقاب خطوة اتخذتها الحكومة الفلبينية لتوسيع حظر السفر وسط تفشي المرض ليشمل جميع الأجانب القادمين من الصين.

 

 

وقال مساعد السناتور كريستوفر "بونغ" جو إن الحظر يشمل أيضا الأجانب القادمين من هونج كونج وماكاو. وحثت رابيندرا أبيياسينج، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الفلبين، الناس على التزام الهدوء: "هذه أول حالة وفاة يتم الإبلاغ عنها خارج الصين، ومع ذلك، يتعين علينا أن نأخذ في الاعتبار أن هذه ليست حالة مكتسبة محليًا، لقد جاء هذا المريض من بؤرة تفشي المرض، من ووهان الصينية موطن ظهور الفيروس "كورونا".

 

 

وذكرت وسائل الإعلام المحلية رابلر، أن وزير الصحة فرانسيسكو دوكي الثالث، قال إن حالة المريض تدهورت بسرعة على مدار 24 ساعة.

 

 

وأضاف دوكي: "نحن نعمل حاليًا مع السفارة الصينية لضمان الإدارة الجدية للأزمة، وفقًا للمعايير الوطنية والدولية لاحتواء المرض".

 

 

وأضاف أن الرجل سيحرق، ستبدأ السلطات في البحث عن الأشخاص الذين كانوا على نفس الرحلة ووضعهم في عزلة. انتشر الفيروس، الذي بدأ من سوق المأكولات البحرية في الحياة البرية في ووهان، إلى حوالي 20 دولة مع أكثر من 14500 حالة مؤكدة و305 حالات وفاة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز