عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قيادي بمستقبل وطن: عيد الشرطة سيظل محفورًا في الذاكرة الوطنية

قيادي بمستقبل وطن: عيد الشرطة سيظل محفورًا في الذاكرة الوطنية
قيادي بمستقبل وطن: عيد الشرطة سيظل محفورًا في الذاكرة الوطنية

هنأ المهندس يوسف رشدان القيادي بحزب مستقبل وطن وأمين عام مساعد الشباب بالقاهرة رجال الشرطة بعيدهم، لافتًا إلى أن عيد الشرطة في 25 يناير هو عيد من الأعياد الوطنية المصرية المحفورة في الذاكرة الوطنية.



وأضاف، أن دور الشرطة المصرية تاريخي وأصيل في مواجهة التحديات والمخاطر وأن عيد الشرطة ليس مرتبط بمواجهة الاحتلال فقط، مشيرًا إلى أن المؤرخين أشاروا بعمق لدور الشرطة القيادي وموثق في الحياة المصرية.

وأوضح رشدان، أن عقيدة الشرطة المصرية تقوم على الحفاظ على السيادة الوطنية التي يمثلها القانون وتحقيق الأمن الداخلي الذي يعتبر من أكبر تحديات الوطن خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن تخليد شهداءها في ثورة ٢٥ يناير واجب وطني

وشدد رشدان على أن دفاع الشرطة عن الأقسام والسجون وتقديمهم عشرات الشهداء في ثورة 25 يناير لا يقل عن دورها في النضال ضد المستعمر في الإسماعيلية و"ما حدث في يناير جعلنا نستدعي من الذاكرة ما حدث في الإسماعيلية".

ونوه رشدان إلى أن مؤسسة الشرطة المصرية عادت للقيام بدورها التاريخي في محاربة الإرهاب وإعادة الانضباط للشارع المصري بكفاءة على المستويات كافة.

وأكد رشدان، أن الشرطة لم تكتف بدورها الأمني فقط، ولكن قامت بدور مجتمعي وخدمي وأكاديمي للتخفيف عن المواطنين بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي حيث انتشرت سيارات أمان لتخفيف العبء على المواطنين، وقدمت لهم سلع بأسعار مخفضة، كما قام ضباط الشرطة بسداد ديون الغارمات من دخولهم الشخصية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز