عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: "معرض الكتاب" يستعيد شبابه بعد الخمسين

وزيرة الثقافة: "معرض الكتاب" يستعيد شبابه بعد الخمسين
وزيرة الثقافة: "معرض الكتاب" يستعيد شبابه بعد الخمسين

تصوير- إسراء سعد
متابعة- محمد خضير

 - المعرض يفتح أبوابه بالمجان لذوى القدرات الخاصة.. وجناح خاص بحلايب وشلاتين 



 

أشادت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، بالمستوى العالي لتنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحادية والخمسين بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، من حيث تنظيم المعرض وعدد الدول المشاركة ودور النشر والعارضين وحضور الضيوف وشخصيات المعرض. 

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، عقب افتتاح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمعرض، خلال لقائها بصحفيين وإعلاميين، أن معرض الكتاب يستعيد شبابه بعد الدورة الخمسين للمعرض من خلال تطويره والاهتمام بالشباب والأطفال بشكل أكبر، والعمل على تنوع منتجه الثقافي والفني بشكل متطور. 

وقالت وزيرة الثقافة: إن دور النشر التي تشارك في المعرض تم توزيعها على ٨٠٨ أجنحة، بزيادة 86 جناحًا عن الدورة الماضية، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تحتضن 925 فعالية متنوعة ما بين ندوات ثقافية، وورش، وعروض فنية من المقرر أن يشارك في تقديمها 3502 مشارك، وتم زيادة مساحة المعرض لتصل إلى ٤٥ ألف متر مربع، بزيادة قدرها 5 آلاف متر عن الدورة الماضية.

ونوهت الدكتورة عبد الدايم إلى أن هذه الدورة ستشهد لأول مرة إطلاق تطبيق إلكتروني باسم "معرض القاهرة الدولي للكتاب" يساهم في التيسير على الزائرين لمعرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المُصاحبة ومواعيدها. 

وأوضحت الوزيرة، أن المعرض في هذه الدورة، سيتضمن جناحًا خاصًا بحلايب وشلاتين، كما سيفتح أبوابه بالمجان لذوي القدرات الخاصة وأبناء الشهداء من أسر القوات المسلحة والشرطة المصرية، وذلك تقديرًا من الوطن لأصحاب الهمم، وتضحيات الأبطال في سبيل رفعة الوطن.

ونوهت إلى أنه سيتم اتاحة 100 أتوبيس لنقل زوار المعرض، بالتعاون مع هيئتي النقل العام، والسرفيس، ومحافظة القاهرة، ومواصلات مصر، من خلال 8 مسارات من الميادين العامة، بأجرة موحدة 6 جنيهات، من بينها أتوبيسات ذكية وصديقة لذوي القدرات الخاصة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز