عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خدعة بسيطة تساعد أطفالك على الأكل الصحي.. جربوها

خدعة بسيطة تساعد أطفالك على الأكل الصحي.. جربوها
خدعة بسيطة تساعد أطفالك على الأكل الصحي.. جربوها

كتب - مروة فتحي

إنه صراع حقيقي تواجهه الكثير من الأمهات لجعل أطفالهن يأكلون طعامًا صحيًا ومغذيًا. بغض النظر عن مقدار تجربة الطعام لجعله ممتعًا ولذيذًا، لا يزال طفلك لا يتناوله. في مثل هذه الحالة، من الواضح تمامًا أن تكون مهتمًا بصحة طفلك الصغير. حسنًا، اكتشفت الأبحاث خدعة بسيطة يمكن أن تضمن أن طفلك يستهلك طعامًا صحيًا.
ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أنه وفقًا لدراسة منشورة في مجلة التثقيف والسلوك في مجال التغذية، إذا كنت تقدم الطعام بعبارة التغذية المتمركزة على الطفل، فهناك فرص كبيرة في أن يتناولها طفلك.



الدراسة التي أجرتها جامعة ولاية واشنطن في فانكوفر، أجريت على ٩٨ عائلة مع أطفال تتراوح أعمارهم بين ٦ إلى ٩ سنوات. خلال فترة الدراسة التي استمرت ستة أسابيع، تم تقديم الخضروات للأطفال مثل الطماطم والفلفل الحلو والعدس والكينوا. تم تعريفهم بهذه الخضروات بثلاث طرق. في الحالة الأولى، تعرضوا مرارًا وتكرارًا لغذاء واحد، وفي الحالة الثانية تعرضوا للغذاء بعبارة تغذية محورها الطفل نفسه، وفي الحالة الثالثة، تم تقديم طعامين دون تدخل.

في نهاية الدراسة، تبين أنه عندما يُعطى الأطفال طعامًا صحيًا بنوع من العبارات التحفيزية، جربوها، فبدلًا من قول أن الخضروات جيدة لصحتك، يجب أن تكون أكثر تحديدًا، فببساطة إخبارهم بأن "الخضروات صحية" لن يساعد ذلك على تناولها، لكن عليك أن تعطي لهم أسباب محددة، فيمكن أن تقول لهم "الشمندر سوف يساعدك على الجري السريع والقفز عاليًا، الفواكه ستجعلك أكثر ذكاء".
لذلك إذا كان طفلك يأكل بصعوبة وتدخل في صراع يومي معه حتى يأكل فجرب هذه الخدعة معه فيمكن أن تساعد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز