عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد.. تعرّف عليها

استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد.. تعرّف عليها
استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد.. تعرّف عليها

كتب - سمر سيد

 



استقرت أسعار الذهب اليوم الأحد 1-12-2019 في مصر، إذ سجل عيار الذهب 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر خاصة بمحافظات الوجه القبلي 658 جنيهًا للجرام، حتى صياغة هذه السطور، بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 18 سجل 564 جنيها للجرام.

عيار 21 سجل 658 جنيها للجرام.

عيار 24 سجل 752 جنيها للجرام.

الجنيه الذهب 5264 جنيها.

أوقية الذهب 1462 دولارا.

يشار إلى أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، وهي عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي يتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار.

وتحرص الأسر المصرية على اقتناء الذهب في المناسبات والأعياد وكهدايا، خاصة في محافظات وجه بحري وقبلي، حيث يرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، والمحافظات التي تزدهر فيها حركة السياحة.

سعر الذهب في مصر، قد يتغير على مدار اليوم لأكثر من مرة، متأثرا بالمتغيرات العالمية التي يشهدها المعدن النفيس، وكذلك متغيرات سعر الدولار في مصر، بالبنوك والمصارف الرسمية.

ويشكل الذهب جزءا كبيرا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة، التي تتجاوز المليار دولار سنويا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذي لا يتم قبوله خارج البلاد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز