عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات مهرجان مسرح بلا انتاج الدولي بالإسكندرية الأحد القادم

انطلاق فعاليات مهرجان مسرح بلا انتاج الدولي بالإسكندرية الأحد القادم
انطلاق فعاليات مهرجان مسرح بلا انتاج الدولي بالإسكندرية الأحد القادم

كتب - بوابة روز اليوسف

يطلق مهرجان مسرح بلا انتاج الدولي ، الأحد القادم ، فعاليات دورته العاشرة ، التى تحمل اسم الفنان السكندرى الراحل طلعت زكريا ، بالتعاون مع البيت الفنى للمسرح ، والهيئة العامة لقصور الثقافة ، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية.



وقال المخرج المسرحى دكتور جمال ياقوت ، رئيس المهرجان ، فى تصريح ، اليوم الأحد ، إن فلسفة "مسرح بلا انتاج" تقوم على تعويض غياب التمويل الضخم ، عن طريق إعمال خيال فريق العمل للوصول إلى حلول مبتكرة للتعبير عن الفكرة التي يطرحها العرض ، من خلال صناعة مشهد يتحقق فيه الثراء البصري والفكرى.

ولفت رئيس المهرجان إلى أن الدورة العاشرة تضم ١٢ عرضا مسرحيا من دول فرنسا ، سويسرا ، ايطاليا، كوريا ، تونس ، فلسطين ، ليبيا ، سلطنة عمان ، ومصر، وتستمر فعالياتها حتى ٢٢ نوفمبر الجارى.

وأوضح أن العروض المشاركة تقدم على مسارح قصر ثقافة الأنفوشى وبيرم التونسى ، ومكتبة الاسكندرية ، وهى عروض "الوهم" إخراج فابيو أوميدو ، من ايطاليا ، كسور موزونة إخراج وسيم بورويص ، من ليبيا، وعرض الأم والمرأة ، إخراج هاكيو نغاوا من كوريا، وعرض ثلاثة في واحد ، إخراج إيهاب زاهده من فلسطين ، وعرض تطهير ، إخراج محمد على سعيد من تونس ، وعرض الهروب ، إخراج سيرين أشقر من فرنسا، وعرضي ذات يوم إخراج معتصم بن سيف الكلباني، والعريش إخراج يوسف البلوشي من سلطنة عمان، وعرض أحلام اليعسوب إخراج ميرسا دي راندي من سويسرا، اضافة إلى ٤ عروض من مصر ، هى المهندس وامبراطور آشور ، إخراج رفعت عبد العليم، والمعصوم ، إخراج أحمد عماد ، والجميلة والوحش ، إخراج مصطفى حسني، ورغبة تحت شجر الدردار ، إخراج كريم أدريانو.

وأشار رئيس المهرجان إلى أن لجنة تحكيم العروض المسرحية المشاركة يترأسها المخرج عصام السيد من مصر ، بعضوية الفنانة الأمريكية ميهائيلا ميهوت ، والفنانة الهولندية جوهانا إليزابيث، والسينوغراف دكتور خليفة الهاجري من دولة الكويت.

وتضم ادارة المهرجان الفنان إبراهيم الفرن مديرا ، والمخرج أحمد الألفي مديرا تنفيذيا ، والمخرج إسلام وسوف منسقا عاما ، والفنان أحمد أبو دوح رئيس لجنة العروض والبرامج ، ويشارك بالجهود التطوعية حوالي ٥٠ من شباب الإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز