عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الانبا قزمان : وضع اقباط العريش امن..و نعيش بحرية كاملة

الانبا قزمان : وضع اقباط العريش امن..و نعيش بحرية كاملة
الانبا قزمان : وضع اقباط العريش امن..و نعيش بحرية كاملة

كتب - كلوج ماهر

أوضح نيافة الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء حقيقة ما تردد من اخبار و معلومات تخص أوضاع أقباط العريش ببعض الواقع و الصحفات الألكترونية  و التى اشارت الى أن قباط العريش وكذلك الأباء الكهنة هناك محاصرون و انهم لا يستطيعون التحرك بحرية ولا يستطيعون ممارسة الصلوات بكنيستهم .



نو أن نؤكد أن هذا الكلام خال تماما من المصداقية و يتنافى مع الواقع الذى نعيشه حاليا بالعريش ، فنحن نصلى قداسات يومية و ننتحرك بحرية كاملة و قوات الشرطة و الجيش تؤمن تحركاتنا بشكل دائم .

كما نرجو ممن يتناولون موقف الكنيسة و تفاعلها مع الأزمة التى نمر بها ، أن يتحلوا بقدر ملائم من الدقة و الأمانة ، فقداسة البابا تواضروس الثانى و لجنة ادارة الأزمات بالكنسية القبطية و الأحبار الاجلاء أعضاء المجمع المقدس وأطياف عديدة من الشعب المصرى قاموا بدورهم متابعة  وتعضيدا بكل نوع و على أكمل وجه ، الامر الذى يوجب علينا  أن نتقدم لهم بخالص ايات الشكر و التقدير لأجله .

واذ نثق أن استقرار الأمور واستتباب الأمن بالعريش بدا يتحقق بشكل تدريجى ما دعا البعض الى العودة ، و البعض الأخر بدأ يتردد عليها ، نهيب بالجميع تحرى الدقة فيما ينشرونه فى هذا الصدد.

و نطلب صلواتكم جميعا لكى ينعم الرب القدير على شمال شيناء بالهدوء و الطمانينة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز