عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكلاسيكو المثير ينتهي بالتعادل العادل بين البرسا والريال

كتب - أحمد أشرف

 



 
خطف برشلونة تعادلا إيجابيا ثمينا من ملعب غريمه التاريخي ريال مدريد " سانتياجو برنابيو" ضمن ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.
 
وتقدم سيسك فابريجاس لبرشلونة بعد مرور خمسين دقيقة من عمر المباراة قبل أن يتعادل الفرنسي رافائيل فاران للريال قبل سبع دقائق من النهاية.
 
وافتقد ريال في مباراة العديد من ركائزه الأساسية بسبب الإصابة والإيقاف وهم الحارس القائد ايكر كاسياس وسيرخيو راموس والبرتغاليان بيبي وفابيو كوينتراو والأرجنتيني انخل دي ماريا.
 
واستهل رونالدو فرص ريال من ضربة حرة ابعدها الحارس خوسيه بينتو لم ينجح الفرنسي كريم بنزيمة بالوصول اليها (3)، ثم عكس الغاني ماكيل ايسيان الذي لعب في مركز الظهير عرضية ارتدت من جوردي البا ابعدها بينتو إلى ركنية (8).
 
واستلم برشلونة زمام الأمور بعد ذلك، ومن كرة مشتركة لميسي واندريس اينيستا، لعب الأخير كرة ساقطة رائعة هبطت في منطقة الجزاء تابعها البا طائرة ضلت طريق المرمى (12).
 
وحصل برشلونة على الفرصة الأخطر من ضربة حرة لعبها تشافي لولبية ارتدت من عارضة الحارس دييجو لوبيز القادم من إشبيلية الذي لعب أساسيا على حساب انطونيو ادان، في ظل إصابة "الأساسي" ايكر كاسياس الذي غاب بدوره عن أول كلاسيكو منذ ايار/مايو 2002 (21).
 
ومن خطأ فادح لمدافع ريال البرتغالي ريكاردو كارفاليو، عجز لوبيز عن إبعاد الكرة، فوصلت إلى بيدرو الذي روضها وسددها أرضية انقذها بأعجوبة رافايل فاران من على خط المرمى (24).
 
رد ريال كان سريعا عبر الفرنسي كريم بنزيمة الذي سدد كرة قوية من سمافة قريبة ارتدت من الشباك الخارجي لمرمى الفريق الكاتالوني (26)، سدد بعدها ميسي ضربة حرة علت العارضة (32).
 
ولعب جناح ريال السريع خوسيه كليخون كرة أرضية أنقذها البرازيلي دانيال الفيش بمساعدة من يده قبل أن تصل إلى بنزيمة عل خط المرمى (35).
 
ومطلع الشوط الثاني، كسر برشلونة التعادل بعد خطأ من خوسيه كليخون بتشتيت الكرة فوصلت إلى ميسي الذي لعبها إلى سيسك فابريجاس، فوجد الاخير نفسه منقردا أمام الحارس لوبيز ولعبها ارضية إلى يمينه مفتتحا التسجيل للضيوف ومسجلا هدفه التاسع هذا الموسم (50).
 
واراح مورينيو كليخون وزج بلاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش (57)، سنحت بعدها فرصة لرونالدو بالمعادلة اثر عرضية من ايسيان اهدرها برأسه بعيدا عن الخشبات الثلاث (60)، قبل ان يدفع مورينيو بالمهاجم الارجنتيني جونزالو هيغواين بدلا من بنزيمة (63).
 
واهدر برشلونة هدفا محققا بعدما صال الفيش وجال على الممر الايسر ولعب كرة مقشرة إلى فابريجاس الذي اطلقها صاروخية فوق العارضة (70).
 
وفي ظل سيطرة ريال لتسجيل التعادل، هرب بيدرو بهجمة مرتدة واقترب قدر الامكان من مرمى لوبيز ولعب كرة إلى يمينه ضلت طريق المرمى على بعد سنتيمترات من القائم الايمن (73).
 
وخرج لوبيز لملاقاة الكرة قبل ان يروضها ميسي المنفرد (80)، ثم جاء هدف ريال التعادلي من رأس المدافع الفرنسي الشاب رافايل فاران (19 عاما) الذي ارتقى لعرضية الالماني مسعود اوزيل ولعبها قوية إلى يسار بينتو مسجلا هدفه الاول هذا الموسم (81).
 
وتابع لوبيز مستواه الجيد في الشوط الثاني، عندما ابعد تسديدة قوية لجوردي البا من داخل المنطقة إلى ركنية (88) لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ويتأجل الحسم إلى مباراة الاياب في برشلونة.
 

يُذكر أن مباراة الإياب  ستقام على ملعب الكامب نو معقل برشلونة الأربعاء 27 فبراير المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز