عاجل
الثلاثاء 29 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| فينيسيوس وريال مدريد يقاطعان حفل الكرة الذهبية.. تعرف على الفائز

فينيسيوس يقاطع وردريجو يفوز
فينيسيوس يقاطع وردريجو يفوز

ذكرت تقارير صحفية أن البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، رفض حضور حفل الكرة الذهبية المقرر إقامته في باريس، مساء اليوم، لأنه يعتقد أن النتيجة محسومة سلفا.



 

 

 

 

في واقع الأمر، أفادت الصحافة الإسبانية والفرنسية أنه لا يوجد لاعب أو عضو في الإدارة أو الطاقم التدريبي لريال مدريد حاضرا في الحفل الفاخر الذي سيقام الليلة في مسرح شاتليه.

وتأتي هذه الأنباء الصادمة بعد تسريب أنباء، يوم الأحد، تفيد بأن الفائز بالجائزة الفردية الأكثر شهرة في كرة القدم هو فينيسيوس جونيور.

لكن في مفارقة القدر كانت هذه القائمة خاطئة والفائز في الحقيقة هو  مايسترو خط وسط مانشستر سيتي، رودريجو، المصاب حاليا بالرباط الصليبي.

وقال منظمو حفل الكرة الذهبية بعد ظهر اليوم الاثنين قبل الحفل: "لا يوجد لاعب ولا ناد يعرف الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام بعد". 

وذكرت قناة RMC  أن "رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز غاضب للغاية"، ونتيجة لذلك "ألغى وفد ريال مدريد زيارته إلى باريس".

ويأتي هذا على الرغم من أن لوس بلانكوس يتجه أيضًا إلى الفوز بجائزة نادي العام. 

ونشرت صفحة الأخبار MadridXtra على منصة التواصل الاجتماعي X اقتباسًا من الصحفي خوسيه لويس سانشيز، قائلًا: "كان من المقرر أن يسافر 50 شخصًا من ريال مدريد لحضور حفل الكرة الذهبية اليوم. لقد ألغوا الرحلة عندما اكتشفوا أن فينيسيوس لم يكن الفائز. ريال مدريد غاضب للغاية. @JLSanchez78".

حتى أن شبكة ESPN البرازيلية أكدت أن مصادر ريال مدريد وصفت القرار بأنه "سرقة تاريخية".

في هذه الأثناء، ذكرت صحيفة "ماركا" أن مصادر مطلعة على مستجدات الأمور في ريال مدريد زعمت أن "الكرة الذهبية لم تعد موجودة بالنسبة لنا".

وسيتم تأكيد الكشف الرسمي عن الفائز الجديد في حفل توزيع الجوائز المذهل يوم الاثنين، والذي من المقرر أن يبدأ حوالي الساعة السابعة مساء "بتوقيت المملكة المتحدة".

وكان فينيسيوس المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 بعد مساهمته الملحمية في قيادة خط هجوم ريال مدريد إلى ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وسجل البرازيلي البالغ من العمر 24 عامًا ستة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في عشر مباريات بدوري أبطال أوروبا، كما شارك في 20 هدفًا في 26 مباراة بالدوري الإسباني. 

وبدا أن القائمة المسربة أظهرت أفضل 12 لاعبًا بناءً على نقاط التصويت.

 وأظهرت القائمة غير المؤكدة  أن فينيسيوس جونيور  هو الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 برصيد 630 نقطة - بفارق 54 نقطة عن رودريجو الذي جاء في المركز الثاني.   

وفي الوقت نفسه جاء جود بيلينجهام  في المركز الثالث، فيما جاء مهاجمان إنجليزيان آخران، هما  هاري كين، وفيل  فودين، في المركزين الخامس والثامن على التوالي.

ويحتل كيليان مبابي المركز الرابع، ولامين يامال المركز السابع، فيما يحتل داني أولمو، وفلوريان فيرتز، وداني كارفاخال، وأنتونيو روديجر، المراكز التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر على التوالي.

وكان من المقرر أن يسافر 50 شخصًا من ريال مدريد لحضور حفل الكرة الذهبية اليوم، لكنهم ألغوا الرحلة عندما اكتشفوا أن فينيسيوس لم يكن الفائز.

ولكن من المثير للدهشة أن إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي القياسي، جاء في المركز السادس فقط برصيد 195 نقطة.

وسجل هالاند، الذي احتل المركز الثاني خلف ميسي في نسخة 2023 من جائزة الكرة الذهبية، 38 هدفا في 45 مباراة مع مانشستر سيتي الموسم الماضي، مما ساعدهم في طريقهم إلى ثنائية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة المحلية.

وقال أحد الصحفيين الناطقين بالبرتغالية والذي شارك القائمة على X: "إذا كانت هذه حقًا قائمة الكرة الذهبية المسربة، فما الذي يفسر وجود هالاند في المركز السادس؟ فينيسوس جونيور هو الأفضل في العالم بجدارة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز