عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| العام الأخير لـ"جوارديولا" في مانشستر سيتي ولكن بشرط 

جوارديولا ومسؤولو مانشستر سيتي
جوارديولا ومسؤولو مانشستر سيتي

أفادت صحيفة ديلي ميل سبورت البريطانية أن بيب جوارديولا سيبقى في منصب المدير الفني لمانشستر سيتي إذا ثبتت إدانة النادي في الـ115 تهمة التي يواجهها بسبب المخالفات المالية المزعومة من الدوري الإنجليزي الممتاز.



 

 

ويخوض مانشستر سيتي معركة قانونية من أجل تبرئة نفسه من أي مخالفات، لكن لديه قضايا أخرى للتعامل معها أيضًا، بما في ذلك انتهاء عقد جوارديولا في نهاية الموسم.

 

جوارديولا توماس توخيل 

 

كان من المفترض أن يتولى بيب جوارديولا تدريب المنتخب الإنجليزي، لكن تم تعيين توماس توخيل في المنصب يوم الأربعاء. وهذا يجعل مستقبل المدرب الإسباني غير مؤكد، رغم وجود المزيد من التلميحات بأنه سيبقى لمدة عام آخر على الأقل في مانشستر سيتي.

 

ومن المقرر أن يترك مدير كرة القدم في مانشستر سيتي تشيكي بيجيريستاين منصبه في نهاية الموسم أيضًا، مع تأكيد أن هوجو فيانا سيحل محله، وهذا يزيد التكهنات بأن مستقبل جوارديولا قد يكون في مكان آخر.

 

ولكن، وفقًا لموقع The Athletic ، ومع توقع صدور الحكم في التهم بحلول نهاية العام، تشير مصادر مقربة من الإسباني إلى أنه إذا ثبتت إدانة مانشستر سيتي، فإن ذلك سيجعله أكثر احتمالية للبقاء.

 

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن القرار في هذه الحالة سيكون من باب التحدي وليس ترك النادي الذي وقع في حبه بينما يمر بموقف.

 

وسيستمر جوارديولا عامًا إضافيًا في منصبه لمدة 10 سنوات في ملعب الاتحاد، بعد أن تم تعيينه في البداية في عام 2016.

 

ومن المتوقع أن يبلغ جوارديولا النادي بقراره في الأسابيع المقبلة، ما يمنحهم الوقت الكافي للعثور على بديل في حال كان يتطلع إلى الرحيل عن النادي.

 

ومن المقرر أن يحمل فيانا مدير كرة القدم الجديد أفكارًا جديدة للنادي، ومن المفهوم أنه اعتاد على الدور خلال عملية مفاوضات مطولة قادها بيجيريستين للعثور على بديل له.

 

وكان من المتوقع في البداية أن يستقيل بيجيريستاين من منصبه بعد فترة وجيزة من توليه المنصب في عام 2012، لكن الأمور سارت على ما يرام لدرجة أنه استمر في العمل مع النادي.

 

وتشير التقارير إلى أن روبن أموريم وتشابي ألونسو على رأس قائمة مانشستر سيتي إذا قرر جوارديولا الرحيل، حيث عمل أموريم في سبورتنج لشبونة مع فيانا على مدار السنوات القليلة الماضية.

 

قاد المدرب البرتغالي فريقه للفوز بلقبين في الدوري البرتغالي منذ توليه المسؤولية في عام 2020 ولا يزال يبلغ من العمر 39 عامًا فقط.

 

في غضون ذلك، ارتبط ألونسو بشكل كبير بوظيفة مدير فني في ليفربول خلال الصيف، لكنه اختار البقاء في باير ليفركوزن بعد أن قاد النادي إلى لقب الدوري الألماني دون خسارة أي مباراة في الموسم الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز