عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

دعم إفريقى للقاهرة فى قضية المياه

توقيع العديد من الاتفاقيات بين مصر والإتحاد الأوروبى
توقيع العديد من الاتفاقيات بين مصر والإتحاد الأوروبى

أكد رشيد مابازيرا السكرتير التنفيذى لمجلس وزراء المياه الأفارقة «أمكاو»، أن أسبوع القاهرة للمياه يساعد بشكل مهم ورئيسى على إيجاد حل للقضايا المختصة بالمياه، حيث يتضمن المشاركة للكثير من المعارف والمعلومات التي تساعد بشكل كبير فى حلول قضايا المياه.



وأضاف قائلاً «أفريقيا تفرض علينا أن نشترك ونشرك الجميع فى نقاشات بناءة تساعد فى تحقيق الأهداف المستقبلية التي تساعد فى حل القضايا المختصة بالمياه، والتي من أبرزها قضية التغيرات المناخية التي تؤثر بشكل رئيس وكبير فى المياه»..  مؤكداً أن أسبوع القاهرة للمياه وأسبوع المياه الأفريقى فرصة جيدة لمشاركة المعارف والمعلومات التي تساعد على حل مثل هذه القضايا.

قال سايتو هيروكى أمين عام وزارة المياه بالحكومة اليابانية إن حكومة بلاده وقعت فى النسخة السابقة لأسبوع القاهرة للمياه اتفاقيات عديدة مع الحكومة المصرية فى مجالات تأمين موارد المياه والجفاف وطرق التعامل مع الفيضانات.

وأضاف هيروكي: « كما أننا ندعم حقوق دول المصب فى نهر النيل للحصول على حصتها المائية كاملة».

وأشار هيروكى إلى أنه يوجد الكثير من الفرص الواعدة بمجالات المياه يمكن التعامل فيها مع مصر خلال السنوات المقبلة والتي من شأنها أن تسهم فى تحسين منظومة الرى ورفع كفاءتها لافتا إلى أن بلاده نفذت العديد من المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز