عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الفنان لطفي لبيب يُعرب عن سعادته بتكريم مهرجان الإسكندرية السينمائي

الفنان لطفى لبيب
الفنان لطفى لبيب

أعرب الفنان لطفي لبيب عن سعادته الكبيرة بالتكريم في الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، خاصة وأن هذه الدورة تحمل اسم الفنانة نيللي، والتي تعاون معها في بداية مشواره الفني على خشبة المسرح.



 

وأضاف "لبيب" في كلمة ألقاها عقب تكريمه في حفل افتتاح المهرجان مساء أمس الثلاثاء بمكتبة الإسكندرية بحضور الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، ومحافظ الإسكندرية أحمد خالد أنه يُكن مشاعر الفخر والامتنان لكل من سانده ودعمه على مدى مسيرته الفنية، مؤكدا أن تكريم "الإسكندرية السينمائي" يُعد بمثابة دفعة قوية لمواصلة العمل وتقديم المزيد من الأعمال التي تليق بالجمهور.

 

من جانبها، أعربت الفنانة نيللي عن بالغ سعادتها بتكريم المهرجان وأن تحمل الدورة 40 اسمها وخاصة أنها ترفع شعار "الرومانسية..السينما تصنع الحب"، ووجهت نيللي تحية لجمهور الإسكندرية قائلة "بحبكم كلكم".

 

تضمن حفل الافتتاح تكريم الفنانة المغربية سعاد خويى، والفرنسية آن باريلود، ومن إيطاليا فرانشيسكا ريتونديني، وايزابيل ادرياني، والناقد العراقي مهدي عباس، واسم الفنانة الراحلة هند رستم، واسم الكاتب ابو السعود الإبياري، وتقرر تأجيل تكريم الفنانة منة شلبي إلى حفل ختام المهرجان السبت القادم لاعتذارها عن حضور الافتتاح لسفرها للخارج.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط تشهد تنافس 50 فيلما متنوعا ما بين الروائي، والتسجيلي، والقصير، من 15 دولة أجنبية هي اسبانيا، ألمانيا، فرنسا، ايطاليا، اليونان، كرواتيا، الجبل الأسود، سويسرا، كندا، بولندا، أمريكا، البرتغال، هولندا، كينيا، بلجيكا، و11 دولة عربية تشمل مصر، تونس، الجزائر، السعودية، سوريا، العراق، فلسطين، لبنان، المغرب، سلطنة عمان، والإمارات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز