عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد استبعاد الإسباني من الموسم بسبب إصابة خطيرة في الركبة

مانشستر سيتي يسعى للتعاقد مع نجم الدوري الإيطالي كبديل لـ"رودريجو"

جوارديولا ولحظة إصابة رودريجو
جوارديولا ولحظة إصابة رودريجو

ذكرت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يتطلع إلى التعاقد مع نجم من الدوري الإيطالي، نجم نادي تورينو صامويل ريتشي، بعد إصابة رودريجو في الرباط الصليبي الأمامي وغيابه عن الملاعب حتى نهاية الموسم.



 

 

 نجم نادي تورينو الإيطالي صامويل ريتشي
نجم نادي تورينو الإيطالي صامويل ريتشي

 

أصيب رودريجو البالغ من العمر 28 عامًا خلال مشاركته في مباراة مانشستر سيتي، مع أرسنال، يوم الأحد الماضي، وبعد إجراء سلسلة من الفحوصات الطبية هذا الأسبوع، كشف بيب جوارديولا، يوم الجمعة، أنه خضع لعملية جراحية في مدريد.

وقال جوارديولا إن إصابة رودريجو في الرباط الصليبي ضربة قوية لمانشستر سيتي، حيث لعب رودريجو دورًا أساسيًا في نجاحهم على مدار السنوات الأخيرة، في حين أن حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لديه أيضًا سجل مختلط بدون الإسباني.

ووفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية، يتعين على مانشستر سيتي الآن أن يقرر ما إذا كان سيدخل سوق الانتقالات في يناير لتعويض غياب رودريجو، لذلك يدرسون التحرك من أجل ضم نجم نادي تورينو الإيطالي صامويل ريتشي.

كان ريتشي، البالغ من العمر 23 عامًا، قد بدأ الموسم بداية قوية مع نادية تورينو، الذي يحتل صدارة الدوري الإيطالي، حيث انضم لاعب الوسط إلى تورينو في عام 2022، بعد تألقه في صفوف إمبولي، وفاز حتى الآن بأربع مباريات دولية مع إيطاليا.

كما أدى بشكل مذهل خلال فوز المنتخب الإيطالي "الأزوري" 3-1 على منافسه الفرنسي "الديوك" في باريس، في وقت سابق من هذا الشهر.

تمثل إمكانيات ريتشي الفنية جاذبية كبيرة لمانشستر سيتي، حيث يُنظر إليه على أنه أحد أفضل صانعي الألعاب على الإطلاق.

 ويتمتع ريتشي بقدرته على التمريرات الطويلة، وعلى الالتحام مع الخصم وقوته البدنية تعني أيضًا أن لاعب خط الوسط سيكون قادرًا على التكيف مع متطلبات الدوري الإنجليزي الممتاز. 

ويشير تقرير الجارديان إلى أن ريتشي تقدر قيمته بحوالي 30 مليون جنيه استرليني، مما يعني أنه سيكون استثمارا طويل الأجل لمانشستر سيتي.

ومع ذلك، فإن "تورينو" لن يكون على استعداد لخسارة مثل هذا اللاعب القوي في يناير المقبل، خاصة إذا كان في السباق على التأهل لدوري أبطال أوروبا، لذلك قد يكون من الصعب إبرام أي صفقة، على الرغم من أن إغراء الانضمام إلى نادٍ مثل مانشستر سيتي قد يكون من الصعب على اللاعب مقاومته. 

وفي حديثه، صباح الجمعة، أوضح جوارديولا أن مانشستر سيتي حصل على رأيين من خبراء في المملكة المتحدة وإسبانيا بشأن ركبة رودريجو، قبل خضوعه للعملية الجراحية، يوم الجمعة. 

وقال جوارديولا "لقد انتهى موسمه، ولسوء الحظ، حصل على أسوأ نتيجة، ولكن هذا هو ما يحدث في كرة القدم لسوء الحظ، ولكننا سندعمه، وسوف يتعافى خطوة بخطوة ويمضي قدمًا، ولا نملك لاعبًا مشابهًا لما يقدمه لنا، لكن اللاعبين الآخرين يمكنهم تعويض ما يقدمه رودريجو منذ وصوله إلينا"، ويتعين علينا أن نلعب كفريق واحد وأن نجد طريقة للعب خلال الأشهر العديدة التي لا نملك فيها لاعبا مهما كرودريجو والجميع يعلم ذلك".

أصر جوارديولا أيضًا على أن مانشستر سيتي يجب أن يكون حذرًا مع رودريجو، الذي ينضم إلى أمثال كيفين دي بروين وناثان آكي وأوسكار بوب على طاولة العلاج، عند عودته نظرًا لخطورة الإصابة.

وأضاف: "نعلم ذلك لا نريده، لكن كرة القدم تحدث فيها مثل هذه الأمور المؤسفة، لأن إصابة روديجو طويلة الأمد، ثمانية أو تسعة أشهر". 

"بعد ذلك لا يكون الأمر كما يلي: "يجب أن تكون مستعدًا في غضون شهر واحد"، لأنه عندما تتعرض لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي، فبعد عام من ذلك سيكون لديك الكثير من المشاكل العضلية بالتأكيد.

وتابع: "لهذا السبب فإن الأمر أطول، أعتقد أن رودريجو سيصبح في أفضل حالاته ليس بعد ثمانية أو تسعة أشهر فقط، لكننا لدينا لاعبون رائعون وسنجد الحل".

ويعود مانشستر سيتي للعب، في ظهيرة اليوم السبت، ضد نيوكاسل يونايتد، قبل أن يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز