عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الجيل" يدعو لتأجيل تحويل الدعم إلى نقدي لحين تنفيذ الحكومة تكليفات الرئيس

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي

أشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، ببدء استقبال المجلس للمقترحات والتصورات المكتوبة من جميع الكيانات والجهات التي ترغب في المشاركة بالحوار الوطني، والتي تستمر حتي يوم 10 أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أنها خطوات تنظيمية لجعل جدول الجلسات معبرًا عن المجتمع المصري بكل تفاصيله ومكوناته.



وثمّن "الشهابي" المجهود الكبير الذي تلعبه الأمانة الفنية للحوار الوطني فى هذا المجال.

ودعا رئيس حزب الجيل الديمقراطى إلى التريث فى مناقشة تحويل الدعم العينى إلى دعم نقدى، وتأجيله إلى حين تنفيذ الحكومة تكليفات الرئيس لها فى خطاب التكليف بشأن السيطرة على الأسواق ومكافحة الاحتكار والحد من الغلاء، لافتًا إلى أن مصر تتعرض إلى تحديات خطيرة على حدودها الأربعة، وأيضًا تحدي المياه، والسد الإثيوبي، وهو ما يتطلب تماسك المجتمع المصري والتفاف الشعب خلف قيادته السياسية، وهو ما يحققه تنفيذ الحكومة لتكليف الرئيس لها بتحقيق الرضا الشعبي.

وأضاف أن تحقيق الرضا الشعبى يتطلب استمرار دعم رغيف الخبز بوزنه وسعره، مشددًا على أنه يشكل المكون الرئاسى لغذاء المصريين ومصدر استمرارهم على قيد الحياة.

وأكد رئيس حزب الجيل أن الدعم الآن يصل إلى مستحقيه بعد المراجعات التي أجرتها وزارة التموين وتخفيض المواد المدعومة، ولا صحة لما يتردد من أن الدعم لا يصل إلى مستحقيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز