عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التاسعة للأهلي أم الخامسة للزمالك.. نجوم الكرة يجيبون

جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة

تتوجه أنظار عشاق الكرة المصرية صوب ملعب آرينا بالمملكة العربية السعودية، مترقبين دقات الساعة التاسعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي للقاهرة، حتى تكشف الدائرة المستديرة عن أحداث مباراة السوبر الأفريقي واسم الفريق الفائز بمباراة القمة ولقب البطولة.



 

انقسام الجماهير

 

تدور الكثير من الآراء والتوقعات لجماهير قطبي الكرة المصرية، التي انقسمت حول اسم الفائز بلقب السوبر الأفريقي في معركة اليوم، لجماهير الأهلي بالطبع أجزمت أن الافضلية للأهلي للتتويج الليلة بلقبه التاسع بالبطولة، بينما أكدت الجماهير البيضاء أن الزمالك سيضيف لخزينة القلعة البيضاء اللقب الخامس ببطولة السوبر الأفريقي.

 

نجوم الكرة يجيبون

 

وبين انقسام الجماهير، كان لرموز الكرة رأى آخر، حيث كان الاعتقاد السائد بينهم يشير إلى أن الفرص متكافئة بين طرفي اللقاء، وعلى رأسهم نجم الأهلي الأسبق الإعلامي أحمد شوبير.

 

 

أكد أحمد شوبير، في تصريحاته، خلال الساعات الأخيرة، أن المباراة ليست محسومة لصالح فريق على الإطلاق، وأن فرص الفوز المباراة تنقسم بشكل متساوٍ بين الأهلي والزمالك، حتى إن كانت هناك أفضلية ضئيلة للأهلي قبل المباراة.

 

وعن نتيجة المباراة، أوضح شوبير أن هناك صعوبة كبير تكاد تصل إلى درجات المستحيل للتوقع بنتيجة مباراة تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

واتفق سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع شوبير، حيث رأى أنه من الصعب التوقع بنتيجة المباراة في ظل وجود فوارق تصب لمصلحة الأحمر، قائلًا: "الأهلي بدون كلام هو الأول في الماضي والحاضر والمستقبل".

 

وأكد عبدالحفيط، قائلًا أن مباراة الأهلي والزمالك دائمًا ما يحدث بها أمور خارج التوقعات، بدءًا من تسجيل أهداف مبكرة مرورًا بحالات الطرد إلى الفوز في اللحظات الأخيرة.

 

 

وتابع: "حالة المباراة وأداء الفريقين هما الفيصل الذي سيكشف لنا عن اسم الفريق الأفضل والرابح في اللقاء".

 

كما أكد الإعلامي أحمد عفيفي أن الأهلي هو الفريق الأفضل قبل المباراة وفقًا للعديد من المعطيات أبرزهم امتلاكه لمارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذي على وشك الوصول إلى نصف بطولات مانويل جوزيه، المدرب الأسطوري للقلعة الحمراء.

 

وأضاف: "أداء الفرق في الملعب هو من سيحكم المباراة، ففي مباراة الكأس الأخيرة لم نكن نتوقع أن يكون الزمالك الأفضل خلال أغلب الفترات، ولكن في النهاية الأهلي فاز، لذلك لا يوجد توقع أكيد لنتيجة المباراة".

 

ونشر الناقد الرياضي حسن المستكاوي عبر حسابه على موقع اكس تويتر سابقًا، توقعه وتحيليه لسيناريوهات مباراة السوبر الأفريقي، موكدًا أن الترشيحات تشير إلى أن الأهلي يعد الفريق الأجهز فنيًا، إلا أن الوضع وشكل الصراع في الملعب قد يختلف نتيجة للعديد من الأسباب التي تتعلق بالتركيز والشخصية واللياقة والمهارات الفردية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز