عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

خاص| أشرف صبحي: قانون الرياضة في حاجة إلى تعديل.. وهذه رؤيتنا

وزير الرياضة
وزير الرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة – فى حوار له مع جريدة روز اليوسف –  أن قانون الرياضة القائم، وضع في توقيت معين وفى ظل ظروف معينة، وكشف الممارسة لثغرات به، يستوجب دور الدولة لإصلاح هذا التشريع.



وتابع صبحي: وكرجل متخصص منذ البداية أقف على مشكلات القانون، والمستهدف فى الإصلاح التشريعي إحداث توازن بين دور الدولة في الرقابة على الجمعيات العمومية مع الاحتفاظ بدورها.

 

 وأضاف صبحي ثانيًا: إطلاق عنان الاستثمار فى مجال الرياضة، إصلاح منظومة التحكيم في المنازعات الرياضية فلم يكن بها عدالة، ليس من يحكم ولكن جوهر التحكيم ذاته وآلياته، هذه النقاط الثلاث الرئيسية، وهناك أمور أخرى مثلًا الاهتمام بشكل أكبر بالرياضة في المدارس والجامعات، الحوكمة والقضاء على إمكانية تعارض المصالح.

 

وسألت الجريدة وزير الرياضة عن: "هل سقف ثماني سنوات فى مجالس إدارات الاتحادات بين التعديلات؟"، فأجاب قائلا:  ليس بين التعديلات التي نطرحها فهي شأن الجمعيات العمومية.

 

حوار صحفي

 

جدير بالذكر أن "جريدة روزاليوسف الأسبوعية" أجرت حوارا مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ويعد هذا الحوار الصحفي ثلاثى الأهمية، فمن حيث التوقيت يأتي عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمراجعة شاملة لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة فى أولمبياد فرنسا، ومن شخص ضيفه، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بما يملكه من رؤية متكاملة لدور وزارته، في تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة للدولة المصرية، والارتقاء بالمنظومة الرياضية بمكوناتها المتداخلة.

والأهمية الثالثة، هي محاولة الإجابة عن تساؤلات تشغل الشعب المصري والجمعيات العمومية، لما للرياضة من أبعاد صحية ونفسية واقتصادية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة بدأت فى عملية «تقييم وتقويم شامل»، لنتائج وأداء الاتحادات المشاركة فى أولمبياد باريس، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

ورأى الوزير أن البنية التشريعية الرياضية المحلية فى حاجة إلى إصلاح، دون التعارض مع القوانين الرياضية الدولية، أو الإخلال بصلاحيات الجمعيات العمومية، كاشفًا عن مستهدفات الدولة.

كما تحدث الوزير خلال الحوار عن الإنجازات والمستهدفات، «حقيقة إنفاق 1.2 مليار»، على رحلة الأولمبياد، وعن استهداف مصر استضافة الأولمبياد وكأس العالم فى المستقبل، والنجاحات المتحققة فى تحويل مصر إلى مركز دولى لاستضافة البطولات القارية والدولية، وعن الدبلوماسية الرياضية، ونجم مصر والعالم محمد صلاح وحدود تدخلاته فى شؤون الأندية، واستراتيجية تطوير الكرة المصرية وبداية جديدة لبناء الإنسان المصري، وهل اختيار اللاعبين تحكمه الواسطة أم المعايير؟ وغيرها من القضايا التي تحدث فيها الوزير بصدق وعمق وصدر رحب.

 

ويمكن الاطلاع على الحوار كاملا من هنا

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز