عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

استخدم هاتفه المحمول أثناء قيادته لسيارته المرسيدس

بالفيديو.. كيف سقط "هالاند" في قبضة الشرطة للمرة الثانية ؟

هالاند
هالاند

يبدو أن مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند قد تم تصويره وهو يستخدم هاتفه أثناء القيادة بعد تعادل فريقه 2-2 مع آرسنال. 



 

وتعرض النجم النرويجي إيرلينج هالاند ولاعب فريق مانشستر سيتي الانجليزي لهجوم من قبل مجموعة من المشجعين أثناء مغادرته ملعب الاتحاد وهو يقود سيارته الفاخرة مرسيدس مايباخ التي تبلغ قيمتها 250 ألف جنيه استرليني. 

 

ومع ذلك، في مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها عشرات الآلاف من المرات على "تيك توك"، ظهر هالاند وهو يتصفح هاتفه أثناء توقفه في إشارة المرور. وتأتي هذه الواقعة بعد عام واحد فقط من القبض عليه وهو يستخدم هاتفه أثناء قيادته لسيارة رولز رويس كولينان، التي تبلغ قيمتها 300 ألف جنيه استرليني، على طريق مزدوج في مانشستر.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط "هنا"

 

وقال مصدر لصحيفة "ذا صن": "هالاند سجل هدفًا ذاتيًا بالتأكيد".

 

كانت سيارته محاطة بالمشجعين الذين يلتقطون الصور ومقاطع الفيديو.

 

وبدا هالاند غير منزعج على الإطلاق ولم يتردد في تصفح هاتفه أثناء القيادة. وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية" إنه قدوة للعديد من الشباب و الأطفال الصغار، ويجب أن يكون حريصًا في تصرفاته مؤكدة أن ما حدث أمر خطير للغاية وهذه ليست المرة الأولى التي يفعلها".

 

 

قبل ساعات قليلة، سجل هالاند الهدف الأول لمانشستر سيتي ضد آرسنال. وتمكن حامل اللقب من تأمين نقطة في اللحظات الأخيرة بعد هدف التعادل الدرامي الذي سجله جون ستونز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

وبعد انتشار الفيديو على نطاق واسع، تعرض هالاند لانتقادات شديدة من جانب نشطاء سلامة الطرق، الذين وصفوا سلوكه بأنه "خطير للغاية".

 

وقالت لوسي ستراكر، مديرة الحملات في شركة بريك: "من المهم لأي شخص في وضع مؤثر أن يتصرف بمسؤولية في هذه المواقف، حتى يتمكن أولئك الذين يتطلعون إليه من اتخاذه كقدوة.

 

وأشارت إلى أن استخدام أي هاتف أثناء القيادة أمر خطير - فالقيادة مهمة معقدة للغاية تتطلب انتباه الشخص الكامل، وأي خطأ يمكن أن يكون كارثيًا. ولفتت إلى أن إغراء النظر إلى الهاتف لا يمكن أن يكون له قيمة على الإطلاق، ونحن نشعر بالارتياح لأنه في هذه الحالة لم يصب أحد بأذى أو قتل.

 

وقالت: "نحن نشجع إيرلينج هالاند على التواصل معنا".

 

العقوبة المنتظرة

 

يواجه قائدو السيارات الذين يتم ضبطهم وهم يستخدمون الهاتف المحمول أثناء القيادة في المملكة المتحدة غرامة قدرها 200 جنيه استرليني وست نقاط على رخصة القيادة الخاصة بهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز