عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعرف على تغيير مواعيد غلق وفتح المحال والمطاعم والمقاهي

تستعد وزارة التنمية المحلية لتطبيق قرار تغيير مواعيد غلق وفتح المحال والمقاهي والمطاعم بكافة المحافظات، والذي يدخل حيز التنفيذ بداية من 27  سبتمبر الجاري.



ومن المقرر أن تصدر وزارة التنمية المحلية مواعيد جديدة لغلق وفتح المحال والمقاهي والمطاعم وذلك تطبيقا لمواعيد الغلق الشتوية وفقا للقانون.

مواعيد الغلق الجديدة 

وتكون مواعيد فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات، يومياً من الساعة السابعة صباحاً وتغلق الساعة العاشرة مساءً على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً.

وستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد استثنائية 

كانت المحافظات، قد بدأت من شهر يوليو الماضي، تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات والورش والمولات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يسهم فى تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، وكذا الارتفاع غير المسبوق فى معدلات استهلاك الكهرباء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز