عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قبل ساعات من انطلاق البطولة

عاجل| نجوم كرة القدم يهاجمون نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

نجوم كرة القدم في انجلترا
نجوم كرة القدم في انجلترا

وجه مدافع مانشستر سيتي مانويل أكانجي تحذيرًا بشأن ازدحام جدول المباريات حيث يواجه الفريق موسمه الأكثر صعوبة مع توسيع دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية الصيف المقبل.



 

 

 

وانتقد حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر نظام دوري أبطال أوروبا الجديد الذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقال إن آراء اللاعبين المتعبين لا تهم منظمي كرة القدم حيث أصبح التقويم أكثر ازدحامًا في هذا الموسم.

 

 
 
 

 

وأكد أليسون أن النجوم منهكون محبطون من المسؤولين عن إدارة كرة القدم بسبب إضافة المزيد من المباريات إلى جداول المباريات المزدحمة بالفعل حيث سيبدأ تطبيق "النموذج السويسري" الجديد اليوم الثلاثاء، حيث سيتعين على الأندية خوض ثماني مباريات على الأقل في مرحلة الدوري في المسابقات الأوروبية.

 

ويقول أليسون إنه على الرغم من أنه من الرائع للجماهير أن يشاهدوا المزيد من المباريات، إلا أن ذلك يؤثر على اللاعبين الذين لم يتم التشاور معهم بشأن التغييرات. 

 

وقال حارس مرمى البرازيلي قبل مواجهة ليفربول مع ميلان : "بالنسبة للجماهير، إنه أمر مدهش - المزيد من المباريات، والمزيد من المباريات الكبيرة"، ولكن"بالنسبة لنا كلاعبين، من الجيد أن نلعب ضد أفضل الفرق في أوروبا. ولكن من الجيد دائمًا إضافة بعض المباريات إلى الجداول غير المزدحمة... أنا أتحدث بسخرية بعض الشيء! في بعض الأحيان، لا يسأل أحد اللاعبين عن رأيهم في إضافة المزيد من المباريات".

 

وتابع أليسون، قائلا: "لذا ربما لا يهم رأينا لكن الجميع يعرف ما نفكر فيه.. الجميع سئم من ذلك. الأمر يتعلق بالجلوس معًا والاستماع إلى جميع الأطراف، لدينا وسائل الإعلام والتلفزيون والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز والمسابقات المحلية.

 

وأضاف: "نحن لسنا أغبياء ونفهم ذلك، نحن نتفهم أن الناس يريدون المزيد من المباريات... لكن الأمر المعقول هو أن يجلس كل الأشخاص الذين ذكرتهم - أولئك الذين يضعون جداول المباريات - معًا ويستمعون إلى جميع الأطراف بما في ذلك اللاعبين."

 

تجدر الإشارة إلى أنه سيكون مانشستر سيتي وتشيلسي الناديين الإنجليزيين يلعبان في كأس العالم للأندية في شكلها الجديد الصيف المقبل، 

 

ومن الناحية النظرية يمكن لهذين الفريقين رؤية هذا الموسم يمتد من 17 أغسطس من هذا العام إلى 13 يوليو 2025.

 

قال اللاعب رودريجو نجم مانشستر سيتي وبطل أوروبا مع منتخب إسبانيا، المرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا الصيف إنه"لم يعد بإمكانه تحمل المزيد" فيما يتعلق بجدول المباريات. وقال: "تأتي لحظة يتجمع فيها كل شيء ويصبح الأمر أكثر من اللازم".

 

رودريجو يتذمر من نظام دوري أبطال أوروبا الجديد 

 

وقال رودريجو: "إنك تحتاج إلى لياقتك البدنية للعب، لكن العقل مهم أيضًا، والناس لا يرون سوى المباراة، لكن هناك ما قبل المباراة، والتحضير، والسفر، والوقت الذي تقضيه بعيدًا في الفندق، فأنت "في" المباراة، بصراحة، هناك حاجة إلى القيام بشيء ما.

 

وأضاف نجم مانشسترسيتي:"هناك المزيد والمزيد من المباريات ويبدو أن الأمر لن يتوقف، يتعين علينا الاهتمام باللاعبين، أنا مدرك تمامًا لهذا الأمر. لقد وصلت إلى نقطة لم أعد أستطيع فيها الاستمرار في اللعب".

 

وتحدث أليسون عن هذا الأمر وأضاف: "أعتقد أن العديد من اللاعبين تحدثوا بالفعل عن ذلك، ونحتاج فقط إلى الاستماع إلينا، نجلس معًا ونفهم ما يفكر فيه عالم كرة القدم في الاتجاهات التي يريد أن يسلكها، ليس فقط إضافة مباريات ومسابقات وإضافة هذا وذاك".

 

"ما نريده هو تقديم أفضل ما لدينا لكرة القدم، إذا كنت متعبًا فلن تتمكن من المنافسة على مستوى عالٍ. أريد أن أقدم أفضل ما لدي في جميع المباريات التي ألعبها ولكننا بحاجة إلى حل. لا يبدو أننا قريبون من حل جيد لكرة القدم ولصالح اللاعبين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز