عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. زوج ملكة جمال يُقطع رأسها ورحمها قبل خلطها في الخلاط

كريستينا
كريستينا

كشفت وثائق قضائية حصلت عليها صحيفة "ميل أون لاين" البريطانية حصريا، أن رجلا سويسريا قتل زوجته السابقة عارضة الأزياء، وقطع رأسها ورحمها قبل استخدام الخلاط لـ"هرس" بعض أجزاء جسدها.



 

تفاصيل الجريمة

 

 

واعترف الزوج القاتل البالغ من العمر 41 عاما، الذي ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه أطلق على نفسه اسم توماس بسبب قوانين الخصوصية السويسرية، بقتل كريستينا جوكسيموفيتش، التي عُثر على جثتها الممزقة في منزلهما في بينينجن بالقرب من بازل يوم 13 فبراير الماضي. 

 

 

وأظهر تقرير التشريح أن المتسابقة السابقة في مسابقة ملكة جمال سويسرا تعرضت للقطع، عندما قام زوجها بتقطيع جسدها باستخدام منشار كهربائي وسكين ومقص حديقة. 

 

كما قام "بإزالة رحم كريستينا بعناية"، والذي كان العضو الوحيد الذي تم قطعه من جذعها، ويُعتقد أن هذا "التشويه المتعمد أو الإذلال الطقسي للجسم" يشير إلى أن توماس يعاني من اضطراب عقلي، وفقًا للمحكمة.

 

تم إدخال بعض أجزاء جسد زوجته في خلاط صناعي قوي، حيث قام بـ"هرسها" بالإضافة إلى إذابة بعضها في محلول كيميائي. واكتشف المحققون أنه أثناء تقطيع جثة الأم لطفلين، كان توماس يشغل مقاطع فيديو من موقع يوتيوب على هاتفه. 

 

وكشف تشريح الجثة أن سبب وفاة كريستينا كان الخنق، حيث ظهرت على رقبتها "علامة خنق حمراء".

وقد ظهرت على جسدها علامات صدمة قوية تعرضت لها قبل وفاتها، حيث كانت كريستينا تعاني من جروح على خدها وتحت حاجبها وأنفها بالإضافة إلى العديد من الكدمات في أسفل ساقها اليمنى وقدمها وكتفها وعلى مؤخرة رأسها. 

 

وأظهر الفحص الدقيق لرأس كريستينا جروحًا تشير إلى انتزاع بعض شعرها، وقال الخبراء الذين قاموا بتحليل عملية تقطيع جسدها إن "توماس" استخدم منشارا كهربائيا وسكين ومقص حدائق لتقطيع كريستينا، قبل أن يقوم إما بإلقاء "أجزاء مختلفة من الجسم" في خلاط صناعي أو إذابتها في محلول كيميائي.

 

وعثر المحققون على "عدد كبير" من رفرفات الجلد، "بعضها مزود بعضلات متصلة بها"، فضلًا عن "عدد كبير من قطع العضلات، بعضها مزود بقطع من العظام متصلة بها".

 

 

وكشف التشريح أن "توماس" قبل أن يقطع جسد كريستينا، كسر مفاصل وركها من تجاويفها، ثم قام بنزع العظام من مفصلها، مثل البتر، باستخدام ذراعها اليسرى العلوية وساعديها وساقها اليمنى السفلية. 

 

ثم قام بقطع العمود الفقري العلوي لكريستينا بشكل خشن لقطع رأسها وتقسيم جذعها إلى نصفين فوق الحوض.

 

كما قام "توماس" بقطع رحمها، وهو العضو الوحيد الذي تمت إزالته بالكامل، وقال المحققون إنه أثناء تقطيع الجثة، كان يشغل مقاطع فيديو من موقع يوتيوب على هاتفه. 

 

وافترض الخبراء الطبيون في تقرير التشريح أن "التخلص" من جثة كريستينا كان هدف أفعال "توماس"، والتي تضمنت إخفاء هاتفها على شاحنة توصيل.

 

وأشارت المحكمة أيضًا إلى أن "توماس"، الذي تم حجب اسمه في الحكم بسبب قوانين الخصوصية السويسرية الصارمة، رفض منحهم إمكانية الوصول إلى هاتفه، والذي يقول المحققون إنه مشفر ويمكن أن يخفي المزيد من الأدلة. 

 

وقالت المحكمة الفيدرالية السويسرية إن "التحقيقات البيئية اللازمة" لم يتم إجراؤها بعد، وهو ما يعني "أن هناك خطرًا كبيرًا للتواطؤ".

 

ووصف "توماس" ما حدث قبل عملية القتل قائلًا إن الزوجين أجريا محادثة "إيجابية" قبل أن "تهاجمه كريستينا فجأة بسكين".

 

وكان قد ادعى في وقت سابق أنه "وجد زوجته ميتة" بجانب الدرج في منزل العائلة، لكنه قال لاحقًا إنه خنقها دفاعًا عن النفس ضد هجوم السكين المزعوم.

واعترف بأنه قام بتقطيعها في غرفة الغسيل "في حالة ذعر" و"هرسها" باستخدام خلاط صناعي "كان موجودًا بالصدفة في قبو منزله".

 

لكن المحكمة قالت إن تقرير التشريح يتناقض بوضوح مع ادعاءات "توماس" بالدفاع عن النفس ورد الفعل الناجم عن الذعر، حيث إن "نهجه المخطط والمنظم على مدى عدة ساعات في تقطيع الجثة ومحاولة التخلص منها باستخدام أدوات ومواد كيميائية خاصة، وفي تقطيعها وتغيير هويتها للتخلص من آثار الجريمة "الإصابات على جسد الضحية" كان ضد مزاعمه. 

 

وأضافت المحكمة أن "علامات التشويه المتعمد أو الإذلال الطقسي للجسم"، والتي تشير جزئيًا إلى "الإزالة الدقيقة" لرحم كريستينا، تشير أيضا إلى أن "توماس" ربما كان يعاني من اضطراب عقلي.

 

 

ويشير سلوكه في يوم مقتل كريستينا إلى أن "توماس" "عنيف للغاية، وخاصة تجاه زوجته، وأحيانًا بصفات سادية وسيكوباتية".

 

وكشفت أيضًا عن "انخفاض مستوى تحمل الإحباط وضعف السيطرة على الانفعالات" و"تصاعد متزايد للعنف"، وفقًا للمحكمة.

 

واستمعت المحكمة إلى كيف قالت زوجة توماس السابقة للمدعي العام إنه "استخدم العنف الشديد ضدها في عدة مناسبات" حتى أبريل 2016، أي قبل عام بقليل من زواجه من كريستينا. 

 

وقالت إنه دهس قدمها بسيارته خلال واحدة "نوبات الغضب المتكررة" التي انتابته بعد أن زار الزوجان والديها، كما هددها بطردها من السيارة أثناء العودة إلى المنزل. 

وفي مرة أخرى أثناء رحلة بالسيارة، قالت إنه ضغط على الفرامل بقوة، مما تسبب في ارتطام رأسها بلوحة القيادة. 

ويُزعم أيضًا أن "توماس"، الذي كان يعيش في برن في ذلك الوقت، أمسك زوجته من رقبتها ودفعها على الحائط. 

وقالت إنه كان يفقد السيطرة على نفسه في بعض الأحيان أثناء الجدال، مما دفعه إلى "ضربها أو خنقها". 

وتزعم المرأة أيضا أنها كانت تعلم أن هناك "مشاكل" مثل "العنف أو الأمور الجنسية" في علاقاته السابقة. 

ويبدو أن "توماس" واصل هذا النمط من العنف في علاقته بكريستينا، حيث تم استدعاء الشرطة إلى منزل الزوجين في 14 يوليو 2023.

 

 

وتشير التقارير إلى أن صور الحادث أظهرت علامات خنق على رقبة كريستينا، وهو ما أكدته إفادات الشهود في تحريات الشرطة. 

ويقال إن الزوجين كانا يتمتعان بعلاقة سعيدة حتى أطلق "توماس"، وهو ابن محامٍ معروف من برن، شركته الخاصة للاستشارات التجارية في عام 2022. وبحسب المصدر المقرب من كريستينا، فقد تغير مزاج "توماس" بسرعة، وبدأت علاقة الزوجين المثالية في الانهيار. 

وكشف مصدر مقرب من كريستينا أن الدافع المحتمل وراء جريمة القتل هو تخطيط الأم لطفلين لترك زوجها رجل الأعمال.

وقال المصدر لموقع 20 مينوتن "كانت تريد الانفصال عنه، لكنها كانت خائفة منه". ويأتي هذا الهجوم الشنيع بعد أسابيع فقط من نشر كريستينا صورًا لـ"رحلة زوجين مثالية" إلى بحيرة لوسيرن على وسائل التواصل الاجتماعي. 

 

في هذه الأثناء، قال شريك أحد أصدقاء كريستينا لصحيفة "بليك"إن العلاقة كانت "في أزمة منذ أشهر"، مضيفًا أن الشرطة تم استدعاؤها إلى منزلهما بشأن تقارير عن عنف جسدي من قبل.

وادعى "توماس" أنه شعر وكأنه دخل في "نفق" بسبب "خوفه من فقدان أطفاله ومنزله وزوجته".

 

وادعى أن هذا "الخوف" أرهقه لدرجة أنه "لم يمنح نفسه الوقت للتفكير في قراراته والتشكيك في أفعاله، في حين كانت آليات السيطرة على نفسه لديه مفقودة بسبب الصدمة". 

 

وقضت محكمة أول درجة بأن توماس "كان عالقًا بوضوح في فكرة غير واقعية تمامًا، وهي العيش مرة أخرى في المستقبل القريب مع بناته، اللواتي اعترف بأنه قتل والدتهن وقطع أوصالها، في مكان إقامته السابق".

 

وذكرت محكمة بازل أن هناك "مؤشرات ملموسة على مرض عقلي أو اضطراب نفسي خطير في الشخصية" في قضية توماس، إلى جانب "مستوى عال من الطاقة الإجرامية، والافتقار إلى التعاطف، والدم البارد بعد قتل زوجته".

 

 
 
 

 

وقال خبير في الطب النفسي الشرعي استشاره رئيس الإجراءات في يوليو الماضي إن هناك حاجة إلى مزيد من الفحوصات للوصول إلى تقييم "مدعوم بشكل كاف" لـ"توماس". 

رفضت المحكمة الفيدرالية السويسرية في لوزان، يوم الأربعاء الماضي، استئناف توماس للإفراج عنه من الحجز،  بعد أن تم بالفعل رفض طلبه في محكمة أول درجة، بعد أن خلص تحقيق مستمر إلى وجود "مؤشرات ملموسة على المرض العقلي" وراء القضية. 

 

وطلب توماس إطلاق سراحه من الحجز في انتظار المحاكمة مقابل "دفع الكفالة المناسبة وأمر بحجب الوثائق"، حتى أنه عرض وضعه تحت الإقامة الجبرية الخاضعة للمراقبة الإلكترونية، فضلًا عن دفع الكفالة في حالة إطلاق سراحه.

وذكرت التقارير أن "توماس"، وهو مواطن سويسري من عائلة ثرية، اعتقل بعد وقت قصير من العثور على رفات كريستينا من قبل "طرف ثالث" في مساء يوم 13 فبراير الماضي.

 

لقد اشترى هو وكريستينا منزلًا شبه منفصل في منطقة بينينجر الراقية خارج مدينة بازل، حيث تصطف الشوارع على جانبيها القصور والمباني الجديدة الراقية المطلة على الوادي. 

 

ويقال إن الزوجين اللذين تزوجا في أغسطس 2017، يعيشان في منزلهما الفسيح مع ابنتيهما الصغيرتين ووالدة كريستينا. 

 

وقبل أربعة أسابيع فقط من مقتلها، نشرت كريستينا صورًا "رحلة زوجين" على حسابها على موقع إنستجرام، حيث أظهرت المناظر الطبيعية الثلجية من نافذة فندق فاخر يطل على بحيرة لوسيرن. 

 

وقال أحد الأصدقاء لصحيفة "بليك" السويسرية: "لقد بدوا لي وكأنهما العائلة المثالية".

 

وبحسب ما ورد، تحولت كريستينا، وهي مواطنة من بينينجن ذات أصول صربية، من عرض الأزياء لتصبح مدربة على منصات العرض، مما ألهم الجيل القادم من المرشحات لمسابقة ملكة جمال سويسرا. 

 

كما قامت بتدريب سيدات الأعمال على السير بثقة في حياتهن المهنية أو الخاصة. 

 

في مسيرتها المهنية السابقة، فازت بلقب ملكة جمال شمال غرب سويسرا في عام 2003 ووصلت إلى النهائيات في مسابقة ملكة جمال سويسرا عام 2007. وفي العام نفسه، أسست وكالة تدريب واستشارات للعارضات الطموحات بينما كانت لا تزال تعمل بدوام كامل في مجال التوظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

أعرب العديد من المشاهير السويسريين والمتسابقات في مسابقة ملكة جمال سويسرا عن صدمتهم إزاء وفاة كريستينا في فبراير الماضي. 

وقالت لورينا سانتن، التي توجت بلقب ملكة جمال سويسرا عام 2023 وكانت إحدى تلميذات كريستينا على منصة العرض: "سنفتقدك كثيرًا". 

قالت ملكة جمال سويسرا السابقة كريستا ريجوزي، التي فازت باللقب في عام 2006، لصحيفة 20 مينوتن في فبراير: "إنه أمر فظيع، أنا مصدومة حقًا، أفكر في ابنتيها، كانت امرأة جميلة وطيبة القلب". 

وقالت الممثلة السويسرية ومقدمة البرامج التليفزيونية ميريام ريكلي، التي كانت في نهائيات مسابقة ملكة جمال سويسرا إلى جانب كريستينا: "أنا عاجزة عن الكلام". 

وقالت نادين فينزينز، ملكة جمال سويسرا لعام 2002، لصحيفة Nau.ch:

 

كنت أعرفها جيدًا، وقد التقيت بها لفترة وجيزة، لقد صدمت تمامًا وانكسر قلبي،

"لقد تحدثنا إلى بعضنا البعض أكثر فأكثر، وحتى أنها جاءت لزيارتي عندما كنت لا أزال أعيش في أمريكا، ولم أكن لأتصور في حياتي أن شيئًا كهذا قد يحدث، لقد تركت انطباعًا سعيدًا لديّ دائمًا، لم أكن لأتصور أبدًا أن زوجها قد يفعل شيئًا كهذا".

 

وأضافت في تعليق على آخر منشور لكريستينا على وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا حزينة للغاية، لقد كنتي شخصيةً لطيفةً جيدًا، ولن أنسى أبدًا الوقت الذي قضيته معك في لوس أنجلوس، ارقدي في سلام يا جميلتي". 

 

قالت عارضة الأزياء السويسرية وملكة جمال سويسرا السابقة دومينيك ريندركنشت لصحيفة ناو: "ما حدث أمر محزن للغاية ومثير للصدمة، أنا أيضًا أشعر بالأسف الشديد على الأطفال".

 

في الفترة التي سبقت مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2013، تلقت ريندركنشت تدريبًا على منصة عرض الأزياء من كريستينا وشاركت تقدمها على موقع يوتيوب، وحصلت على نصف مليون نقرة. 

 

كما أشادت عارضة الأزياء أندريا بروتشي، التي شاركت أيضا في مسابقة ملكة جمال سويسرية، بصديقتها قائلة: "أنا حزينة للغاية ومصدومة، لقد رأينا بعضنا البعض للتو"، "لقد كنتي إنسانةً طيبًة القلب ولطيفةً وذكيًة وعظيمًة.. لماذا؟ كريس، أشكرك على كل شيء".

 

كما أشادت فريدا هودل، التي فازت بلقب "العازبة السويسرية" في عام 2015، بكريستينا، وكتبت: "نفتقدك، لن أنساك أبدًا، ارقدي في سلام".. علق إيلي سيميك، أحد المشاركين في برنامج Bachelorette في عام 2017 للعثور على صديق، على آخر منشور لكريستينا على Instagram باللغة الصربية: "ارقدي بسلام كيكي.. لا توجد كلمات...".

" كتبت خبيرة التجميل العالمية سيلينا بويتلر:" كريستينا.. لا أصدق ذلك!". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز