عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الموت يطوي صفحة أسطورة ليفربول عن عمر ٨٦ عامًا

رون ييتس وداعا
رون ييتس وداعا

أعلن نادي ليفربول، اليوم السبت، وفاة رون ييتس، قائد الفريق الأول الذي يرفع كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن عمر يناهز 86 عاما.



 

 

 

 

كان قلب الدفاع المولود في أبردين - والذي دعا مدربه بيل شانكلي الصحفيين إلى "التجول حوله، إنه عملاق" عند تقديمه في أنفيلد - يعاني من مرض الزهايمر في السنوات الأخيرة.

 

وبحسب موقع سكاي سبورتس الانجليزي، تم التعاقد مع ييتس من دندي يونايتد في يوليو 1961 من قبل شانكلي وشارك في 454 مباراة على مدار أكثر من عقد من الزمان في أنفيلد، وسجل 16 هدفًا.

وبعد انتقاله إلى ليفربول بعمر 23 عاماً، حصل ييتس بعد ستة أشهر على شارة الكابتن التي احتفظ بها لمدة عشر سنوات.

لم يحطم ستيفن جيرارد رقمه القياسي المتمثل في 417 مباراة كقائد لفريق ليفربول خلال العقد الماضي إلا في العقد الماضي.

بعد مساعدة ليفربول على الخروج من دوري الدرجة الثانية، فاز ييتس بلقبين للدوري في الدرجة الأولى، ورفع كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى في عام 1965، متناسياً كل قواعد اللياقة البدنية ليخبر الملكة في حفل تقديم الكأس أنه "منهك" بعد الفوز في النهائي على ليدز.

وبعد أن شارك في 454 مباراة مع ليفربول، غادر ليصبح لاعباً ومدرباً لفريق ترانمير لمدة ثلاث سنوات، تلتها فترة قصيرة في أمريكا في أواخر الثلاثينيات من عمره قبل أن يعود إلى أنفيلد في عام 1986 كرئيس للكشافة، وهو الدور الذي شغله لمدة عقدين من الزمن.

وقال ييتس إن إنجازه الأكبر في ذلك الوقت كان التعرف على سامي هيبيا، مدافع مركزي وقائد مثله تمامًا.

وجاء في بيان من ليفربول صباح اليوم السبت: "أفكار الجميع في نادي ليفربول مع زوجة رون، آن، وكل أفراد عائلته وأصدقائه في هذا الوقت الحزين للغاية".

"سيتم اليوم تنكيس الأعلام في كافة مواقع النادي إلى نصف الصاري كعلامة على الاحترام."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز