عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

زلزال الموسم الأخير

الفرعون المصرى يهدد ليفربول

زلزال كبير ضرب قلعة الأنفيلد، عقب التصريحات المفاجئة للنجم المصري محمد صلاح، بشأن مستقبله مع فريق ليفربول الإنجليزى، عقب فوزه على مانشستر يونايتد بثلاثية دون رد، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزى الممتاز، والذي أشار فيها أن هذا آخر موسم له مع «الريدز»، كون النادى لم يقدم له عقدًا جديدًا حتى الآن، حيث إن عقده الحالى ينتهى فى صيف 2025.



وتسبب ذلك التصريح، فى إشعال غضب جماهير ليفربول، التي وجهت الاتهامات إلى إدارة وملاك النادى، بسبب عدم اتخاذهم خطوات جدية فى الحفاظ على «صلاح»، الذي يعد أهم عنصر فى الفريق خلال الوقت الراهن، فضلًا عن كونه أحد أهم أساطير «الريدز» على مر التاريخ.

ووفقًا للتقارير الصحفية الإنجليزية، فإن «صلاح» لا يمانع البقاء مع ليفربول لفترة أطول لكن بشروطه، التي يعتبر أبرزها التجديد لموسمين وليس موسمًا واحدًا، فضلاً عن قبول طلباته المالية، كاشفة أن الفرعون المصري لن يقبل خفض راتبه أو الحصول على عقد أقل قيمة من الذي يتقاضاه حاليًا مع ليفربول رغم تخطيه الثلاثين من عمره.

ووضعت تصريحات صلاح، إدارة وملاك ليفربول فى مأزق أمام الجماهير، حيث إنهم أصبحوا مطالبين بالإبقاء على أهم لاعب فى الفريق لفترة أطول وعدم التفريط فيه بعد نهاية الموسم.

يذكر أن، «مو» خلال مباراة مانشستر يونايتد الأخيرة بالدوري الانجليزى، قدم تمريرتين حاسمتين، إلى زميله لويس دياز، الذي سجل هدفين قبل أن يهز النجم المصري شباك «الشياطين الحمر»، وأصبح الفرعون أكثر لاعب يسجل فى شباك مانشستر يونايتد سبع مباريات متتالية على ملعب «أولد ترافورد»، ولم يسجل أحد أكثر منه بشباكهم فى تاريخ الدوري الإنجليزى.   

كما شارك «صلاح»، بشكل مباشر فى 17 هدفًا «سجل 11 هدفًا وصنع 6 أهداف»، من آخر 23 هدفًا لليفربول فى الدوري الإنجليزى الممتاز ضد مانشستر يونايتد،  وهو أكبر عدد من الأهداف لأى لاعب ضد «الشياطين الحمر» فى تاريخ المسابقة. 

وشهدت مشاركة «مو»، فى 3 مباريات فقط حتى الآن فى الموسم الجديد مع ليفربول، تحقيقه لعدة أرقام مميزة وقياسية، إذ أصبح الأكثر تسجيلا للأهداف فى المباريات الافتتاحية بالبريميرليج برصيد 9 أهداف، بإحرازه هدفًا فى مباراة ليفربول الافتتاحية أمام إيبسويتش تاون، لينفرد بهذا الرقم بعيدًا عن الثلاثى «ألان شيرر، فرانك لامبارد، واين رونى».

ورفع «مو»، رصيده إلى 128 مشاركة تهديفية فى «أنفيلد»، بين هدف وتمريرة حاسمة، فى 128 مباراة لليفربول ضمن منافسات البريميرليج، بواقع 93 هدفًا و35 صناعة أهداف، كما رفع رصيده إلى 160 هدفًا حتى الآن فى البريميرليج ليحتل المركز العاشر فى قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز