عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بحضور عدد كبير من الأئمة والواعظات

صحة البحيرة تشارك في الدورة التدريبية التثقيفية حول التوعية الأسرية والسكانية

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

شاركت مديرية الصحة بالبحيرة، في الدورة التدريبية التثقيفية لعدد كبير من الأئمة والواعظات حول" التوعية الأسرية والسكانية"، والتي أقيمت بقاعة التثقيف بمسجد ناصر بدمنهور، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالقضية السكانية ونشر التوعية الصحية السليمة وتكامل الخدمات بين جميع مؤسسات الدولة.



 

وجاءت الندوة تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وفي ضوء الاهتمام بالتعاون بين الفريق الطبي ورجال الدين لنشر المعلومات الصحية السليمة في مجال التوعية السكانية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

 

تناولت المحاضرات عددا من الموضوعات الصحية فيما يخص أهمية الوقاية والاكتشاف المبكر للأمراض السارية وغير السارية وكيفية الاستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها وزارة الصحة والسكان، وكذلك تسليط الضوء على الحملة القومية 100يوم صحة والمبادرات الخاصة بصحة الأم والجنين والسمعيات.

 

كما تناولت المحاضرات ً الصحة الإنجابية في المجتمع والمباعدة بين الولادات والتي تعطي الفرد فرصة أكبر في حياة كريمة. 

وقام القائمون على الندوة من المختصين بتوضيح كيفية الاستفادة من خدمات تنظيم الأسرة المجانية التي تقدمها وزارة الصحة والسكان، وكذلك التعريف بأساسيات مكافحة العدوى والتعريف بجدري القردة وأعراضه وكيفية العلاج والوقاية منه من خلال اساليب مكافحة العدوى، كما تم التطرق لكيفية الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية وأهمية تحسين وترشيد استخدامها.

 

وشملت الندوة التعريف بالتغذية السليمة ونمط الحياة الصحي والتعريف بالطبق الصحي،، وكذلك التغذية السليمة خلال فترة الحمل وفترة مابعد الولادة والنمط الصحي خلال الـ 1000 يوم الأولى الذهبية في حياة الطفل من أجل حياة صحية ونمو طبيعي.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية، كانت بحضور محمد البسطاويسي منسق عام التوعية السكانية بوزارة الأوقاف. 

 

وشارك في تقديم المحاضرات من جانب مديرية الشؤون الصحية، الدكتورة نسمة صلاح مدير إدارة الثقافة الصحية، الدكتورة هيام الدقاق مدير إدارة تنظيم الأسرة.وقد شهدت على نسبة مشاركة وتفاعل عالية بين الحضور وتم الرد على كل التساؤلات من الحضور ومناقشة الجوانب والمحاور المختلفة للقضية السكانية للوقوف على التحديات الحالية وكيفية التغلب عليها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز