عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

خلال تقديمه التهنئة لرئيس الهيئة الجديد

وزير العدل يشيد بالدور المتميز لـ «قضايا الدولة» في حماية المال العام

وزير العدل مع رئيس هيئة قضايا الدولة
وزير العدل مع رئيس هيئة قضايا الدولة

أشاد المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، بالدور الحيوي والمتميز الذي تقوم به هيئة قضايا الدولة، في حماية المال العام وصونه، مؤكداً أنها تمثل الحصن القانوني المنيع للدولة في وجه كل من يحاول التعدي على أموالها.



جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير العدل، لهيئة قضايا الدولة، اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2024، لتقديم التهنئة للمستشار عبد الرزاق شعيب، بمنصبه الرفيع الجديد، رئيسًا لهيئة قضايا الدولة، على رأس وفد رفيع المستوى من الوزارة ضم كلا من المستشار وفاء حرز، مساعد وزير العدل لشؤون التفتيش القضائي، والمستشار أحمد خيري، مساعد وزير العدل للمكتب الفني للوزير.

وخلال اللقاء، هنأ المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، المستشار عبد الرزاق شعيب بمناسبة توليه منصب رئاسة الهيئةمن جانبه، أثنى المستشار عبدالرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، على الدور الجليل الذي تضطلع به وزارة العدل في مختلف الملفات القضائية، وحرصها الدؤوب على تقديم الدعم المستمر للجهات والهيئات القضائية، ودعم التحول الرقمي، وتطوير الأبنية القضائية، وتدريب القضاة، كما عبر رئيس الهيئة عن بالغ امتنانه على هذه التهنئة الرقيقة.وأكد «شعيب»، حرص هيئة قضايا الدولة على التعاون والتنسيق المستمر مع وزارة العدل لما فيه صالح الوطن، وضمانا لأداء رسالة العدالة على أكمل وجه.

 جاءت مراسم اللقاء بحضور عدد من نواب رئيس هيئة قضايا الدولة، وهم «المستشار محمود عبد الجابر حمودي، رئيس قطاع جنوب الصعيد أول وعضو المجلس الأعلى، والمستشار سامي محمدي حفناوي، رئيس قطاع جنوب القاهرة والجيزة وعضو المجلس الأعلى، والمستشارة سهير الكفراوي، رئيس قطاع شرق الدلتا أول وعضو المجلس الأعلى، والمستشار الدكتور حسين مدكور، رئيس قطاع التنفيذ وعضو المجلس الأعلى، والمستشار عبد الرحيم علي، رئيس قطاع شمال القاهرة وعضو المجلس الأعلى، والمستشار زين العابدين علي إسماعيل، رئيس المكتب الفني للهيئة، والمستشار أحمد ثابت، الأمين العام، والمستشار إيهاب سعيد، الأمين العام المساعد لشؤون أبنية الهيئة والتعاقدات والمخازن، والمستشار أحمد سعد، المشرف على مكتب رئيس الهيئة، والمستشار وليد السيد عناني، الأمين العام المساعد للعلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم الهيئة.

كان الرئيس السيسي، قد أصدر القرار الجمهوري رقم 334 لسنة 2024، بتعيين المستشار عبد الرزاق محمود عبد الرحيم شعيب، رئيسًا لهيئة قضايا الدولة، وذلك اعتبارًا من 15 أغسطس 2024 .. ويعد «شعيب»، الرئيس الـ41 لهيئة قضايا الدولة.

كانت بوابة، قد نشرت 20 معلومة جديدة عن المستشار عبدالرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة الجديد، وهي كالآتي:

-  ولد المستشار عبدالرزاق شعيب، في 10 أبريل 1955 بمحافظة أسيوط.

-  حصل المستشار عبدالرزاق شعيب، على ليسانس الحقوق دور مايو 1977 بتقدير جيد بجامعة القاهرة.

-  التحق المستشار عبدالرزاق شعيب، للعمل بهيئة قضايا الدولة في درجة مندوب مساعد بالهيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 164 لـسنة 1978 الصادر في 10 أبريل 1978.

-  تدرج المستشار عبدالرزاق شعيب، في الوظائف القضائية بهيئة قضايا الدولة.

صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 334 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبدالرزاق شعيب، رئيساً لهيئة قضايا الدولة اعتباراً من 15 أغسطس 2024.

-  عمل المستشار عبدالرزاق شعيب، بفرع هيئة قضايا الدولة في محافظة أسيوط.

–  عمل المستشار عبدالرزاق شعيب، بفرع الهيئة في محافظة سوهاج.

–  عمل المستشار عبدالرزاق شعيب، بفرع الهيئة في محافظة الوادي الجديد.

-  عمل المستشار عبدالرزاق شعيب، وكيلا لقسم التفتيش الفني.

–  عمل المستشار عبدالرزاق شعيب، رئيسا لفرع أسيوط.

-  عمل المستشار عبدالرزاق شعيب، رئيسا لفرع أسيوط أول.

–  عمل المستشار عبدالرزاق شعيب، رئيسا لقطاع وسط الصعيد ثان.

–  عمل المستشار عبدالرزاق شعيب، رئيسا لقطاع جنوب الصعيد ثان.

–  عمل المستشار عبدالرزاق شعيب، رئيسا لقطاع الإدارية العليا.

-  انتدب المستشار عبدالرزاق شعيب، مستشارًا قضائيًا لمحافظة المنيا في الفترة من 1 أكتوبر 2000 إلى 29 سبتمبر 2005.

-  انتدب المستشار عبدالرزاق شعيب، محكمًا عن الوحدة المحلية لمدينة أبو تيج بأسيوط في التحكيم رقم 1 لسنة 2014 المقام من شركة المقاولون ضد الوحدة المحلية بأبو تيج بأسيوط.

–  تمت إعارة المستشار عبدالرزاق شعيب، لدولة الكويت، حيث تولى منصب المستشار القانوني بمجموعة الشؤون القانونية بشركة النفط بدولة الكويت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز