عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد تفقد الرئيس لمعرض مصر للطيران والفضاء الدولي

اللواء محمد الغباشي: استضافة مصر لحدث دولي علمي كبير له دلالة واضحة على أهميتها

اللواء محمد الغباشي
اللواء محمد الغباشي

قال اللواء محمد الغباشي أمين مركز آفاق للدراسات الاستراتيجية، إن معرض مصر للطيران والفضاء الدولي، له العديد الفوائد، وأيضاً له أكثر من نتيجة طيبة على مصر.



 

 

وأكد "الغباشي"، في تصريح خاص لـ"بوابة روز اليوسف"، على أن فوائد ومميزات معرض مصر للطيران كثيرة، ومنها: الجزء الأول الخاص بأن العلمين الجديدة وجهة سياحية، وخاصة بعد انتهاء مهرجان العالمية، أما الجزء الثاني أنه يؤكد على نوع جديد من السياحة بجانب السياحة الشاطئية والسياحة الترويحية وهي سياحة المؤتمرات والقدرة على تنظيم مؤتمرات وفعاليات، بهذا الحجم الكبير وبهذا الجهد العظيم الذي يتم به معرض مصر للطيران والفضاء الدولي.

 

 

وأستكمل أمين مركز آفاق للدراسات الاستراتيجية، قائلاً: "إن الاستفادة الثانية هي التأكيد على الدور المصري والتقدم المصري في هذا المجال، مجال الطيران خاصة أن مصر  كقوة جوية عسكرية تحتل المركز السادس عالمياً".

 

 

وأضاف "الغباشي"، أن مصر تتقدم تكنولوجياَ، لافتاً إلى أننا أصبحنا  في موقف طيب جداً، وذلك بدليل لمشاركة أكتر من 100 دولة وأكتر من 300 شركة عالمية في مجال الطيران ومجال الفضاء.

 

 

وأشار إلى أن المشاركات تؤكد على أهمية الدور المصري، وخاصة أن المشاركات ليست مشاركات عسكرية فقط، ولكن شركات ومشاركات مدنية، ومشاركات تقنية أيضاً، من شركات تعمل في تقنيات الفضاء وتقنيات الطيران وعلوم الفضاء والطيران، لافتاً إلى أن هناك تميز كبير ورغبة من تلك الشركات في الظهور في مصر لترويج منتجاتها وعرض منتجات هذه الشركات الكبرى على مستوى العالم.

 

 

أما عن العروض الترويجية والترفيهية، أكد "الغباشي"، على أن ما تم من عروض ترويحية وعروض ترفيهية من مصر ومن عدد من الفرق الجوية لطائراتهم، شيء مبهج سياحياً في المقام الأول، ويدل على القدرات العالية للمشاركين، وقدراتهم الفنية أو قدرات المعدات التي يستخدموها في الطيران، كطائرات موجهة وهذي نقطة تميز جديدة.

 

 

واختتم اللواء محمد الغباشي تصريحاته قائلاّ: "أنه في المجال العسكري، الطائرات الموجهة أصبحت الآن هي السمة الجديدة في الحروب الحديثة، وهذا لم يكن موجود من قبل، ولكنها أصبحت مؤثرة جداً وأيضاً هناك استخدامات مدنية عديدة للطائرات الموجهة مثل الاستكشافات وأعمال الإنقاذ"، مشيراً إلى أن تفقد الرئيس السيسي، ووزير الدفاع، ورئيس الأركان لهذا المعرض افتتاحا، له دلالة واضحة على أهميته وكون مصر تستضيف حدث  دولي.. علمي كبير، مصر تتشرف في مدينة العلمين السياحية الواعدة الجديدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز