عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الأسهم الأوروبية تتراجع مع انطلاق تداولات سبتمبر وسط ترقب عالمي

تراجعت أسهم أسواق التداول الأوروبية، اليوم الاثنين، مع بدء أولى جلسات التداول في شهر سبتمبر؛ وسط ترقب المستثمرين للأسهم العالمية.



 

وانخفض مؤشر الأسهم الأوروبية "ستوكس 600" بنسبة 0.1%، فيما سجلت المؤشرات الإقليمية الرئيسية أداء سلبيا أيضًا، حيث تراجع مؤشر "فوتسي 100" البريطاني 0.19% وانخفض مؤشر "كاك40" الفرنسي بنسبة 0.16%، وتراجع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.13%، وفق ما أوردته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

 

وشهدت أسهم شركات التعدين الأوروبية انخفاضًا بنسبة 1.24%، فيما قفزت أسهم شركة "رايت موف" العقارية البريطانية بنسبة تصل إلى 24% بعد أن أفادت التقارير بأن منافستها الأسترالية آر "إي آي جروب" تفكر في تقديم عرض للاستحواذ على المنصة البريطانية.

 

كانت الأسواق الإقليمية قد أغلقت مرتفعة يوم الجمعة الماضي، آخر يوم تداول في أغسطس الماضي حيث أخذ المستثمرون في الاعتبار بيانات التضخم العالمية وارتفعت التوقعات بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وتُغلق الأسواق الأمريكية اليوم الاثنين بمناسبة عيد العمال.

وأظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي، أن مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، ارتفع بنسبة 0.2% على أساس شهري في يوليو و2.5% مقارنة بالعام السابق، وهو ما يتماشى مع تقديرات الاقتصاديين باستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع أيضًا بنسبة 0.2% من الشهر السابق حيث يحتمل أن تؤثر هذه البيانات على قرار السياسة النقدية في سبتمبر.

وتشمل البيانات الصادرة في أوروبا يوم الاثنين أحدث بيانات مؤشر مديري المشتريات في القطاع الصناعي من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا دون إعلان أرباح كبيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز