عاجل
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الصلح خير بين عائلتين بعد خصومة 5 سنوات بسمالوط بالمنيا.. "صور"

جلسة صلح بين عائلتين بسمالوط
جلسة صلح بين عائلتين بسمالوط

تمكنت لجنة المصالحات العرفية بالمنيا من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية بنى غنى، التابعة لمركز سمالوط غرب والتي استمرت لمدة 5 سنوات بإشراف اللواء مجدي سالم مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا وإشراف اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية. 



بدأت جلسة الصلح بقراءة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمات لرجال الدين والقيادات الشعبيةثم مراسم تسليم الكفن التي شهدها أهالى القرية والحضور.

ونقل اللواء أحمد الحينى مساعد مدير الامن تحيات وزير الداخلية ومدير الأمن معربا عن سعادتهم جميعا لإنهاء الخصومة الثأرية وحقن الدماء بين العائلات. 

وتسلمت عائلة أولاد الشيخ بقرية بنى غنى 2 كفنا من عائلة الضوايحة، وذلك على اثر مشاجرة نشبت بينهما منذ 5 سنوات، وتم تحديد شرط جزائي لمن يخالف بنود الصلح والتراضي حقنا للدماء. 

وأكد الحاضرون ثقتهم في الأجهزة الأمنية وأشادوا بسعيها الدؤوب لحقن الدماء وإنهاء الخصومات الثأرية. 

وقال عمرو سليمان عمده قرية بني غني إنه تم عقد جلسة الصلح بين العائلتين من أبناء القريه بعد سعى دام سنوات للتوافق بينهما وإرضاء الطرفين وقدم سليمان شكره وتقديره للعائلتين ولجميع الاجهزة الامنية وأعضاء لجنة المصالحات العرفية.

يشار إلى أن جلسة الصلح تأتي في إطار استراتجية وزارة الداخلية وخطة المديرية فى إنهاء الخصومات الثأرية القائمة صلحًا والعمل على تصفيتها تعميقًا للشعور الأمني لدى المواطنين ومنعًا لتطورها وما يترتب عليها من تداعيات أمنية قد تؤثر بالسلب على مؤشر الاستقرار الأمني.

شهد جلسة الصلح اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى لمجلس النواب ومجدي ملك وتوحيد تامر أعضاء مجلس النواب والنائب السابق الدكتور سمير رشاد والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط والدكتور أحمد مخلوف مدير إدارة اوقاف سمالوط والقس داود ناشد وكيل مطرانية سمالوط، وعدد من العمد والمشايخ ووجمع من أهالي القرية والقرى المجاورة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز