عاجل
السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. ضربة لـ"سلوت" أم كلام عادي.. هل يوجه صلاح رسالة بـ"الجولف"؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يبدو أن ثمة أمرا ما بين الفرعون الأسطوري محمد صلاح نجم نجوم فريق ليفربول الإنجليزي والمدرب الهولندي الجديد للفريق أرني سلوت.



 

وعلى عكس ما يخرج في العلن من تصريحات سلوت بأهمية صلاح وحاجة الفريق الكبيرة لجهوده ودوره المهم إلا أن هناك أمورا ربما تكشف عن نوايا مدرب ليفربول تجاه صلاح.

 

البداية كانت مع انطلاقة البريميرليج هذا الموسم وتحديدا بعد مواجهة إيبسويتش تاون التي تألق خلالها الفرعون وسجل هدفا وصنع آخر ليقود الريدز للفوز بهدفين وخرج بعد المباراة سلوت ليبدي سعادته الكبيرة بالانتصار وأداء اللاعبين ولكن عندما سأله مراسل شبكة "تي أن تي" الإنجليزية حول أن صلاح يعد النجم الأول للفريق رد سلوت نصا: "لا.. ليس لدينا نجم أول.. الفريق هو النجم.. لا أحب هذا القول.. ولدينا الكثير من اللاعبين المبدعين".

 

فكلمات سلوت تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أنه لا يضع الفرعون بنفس المكانة التي كان عليها اللاعب بعهد سلفه الألماني يورجن كلوب الذي كان يعتبر صلاح أفضل لاعب بالفريق ولم يكن يتحرج من ذكر ذلك.

 

موقف آخر وهو تصميم سلوت علي ضم الإيطالي فيدريكو كييزا لاعب يوفنتوس لتدعيم صفوف الريدز وهو أمر يبدو عاديا لكن المتابع للاعب الإيطالي يعرف أن أفضل مركز يجيد اللعب خلاله هو مركز صلاح نفسه!

 

وما بين تصريح سلوت ببداية البريميرلييج وضم كييزا كان هناك الكثير من الأقاويل حول إمكانية رحيل صلاح عن صفوف الريدز لاسيما في ظل اهتمام العديد من الأندية السعودية بالحصول على خدمات الفرعون.

 

ورغم ما ذكرناها فإن سلوت ما زال يتكلم علنا في وسائل الإعلام الإنجليزية بضرورة التجديد لصلاح واستمراره في قلعة "أنفيلد رود" علما بأن عقد الفرعون ينتهي مع الريدز الصيف القادم.

 

هذا وكان صلاح قد ذكر مؤخرا في تصريحات لشبكة "سكاى سبورتس" إنه يلعب الجولف ومارس تلك الرياضة مرتين أو ثلاثة فى إجازته الأخيرة ويتلقى دروسا لتحسين مستواه في اللعبة .

 

وشدد الفرعون على أنه يستمتع كثيرا بممارسة الجولف ويراها أحد الوسائل لتحقيق الاسترخاء خارج المستطيل الأخضر بعيدا عن ضغوط كرة القدم.

 

الغريب أن "الجولف" كان سبب أزمة شهيرة جدا في عالم كرة القدم قبل سنوات بطلها النجم الويلزي جاريث بيل.. لكن وللأمانة كان موقف بيل مختلفا عن تصريح صلاح، حيث تعمد النجم الويلزي إظهار أنه يضع رياضة الجولف كأولوية أعلي من كرة القدم فبعد تأهل منتخب ويلز إلى يورو 2020 ظهر بيل يحتفل مع الفريق والجماهير بعلم "ويلز - جولف – مدريد" بهذا الترتيب.

 

ووقتها تحدثت الكثير من وسائل الإعلام الأوروبية حول أن بيل تعمد عدم إظهار الأحترام لمدريد برسالة "الجولف".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز