عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عقدة كبرى.. لعنة النهائيات تطارد بيراميدز أمام زد في نهائي كأس مصر

بيراميدز وزد
بيراميدز وزد

يستعد فريق بيراميدز لمواجهة نظيره زد، يوم الجمعة المقبل الساعة التاسعة مساء، في نهائي بطولة كأس مصر. 



 

وصل بيراميدز إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المصري بركلات الترجيح، أما فريق زد أطاح بالإسماعيلي بعد الفوز عليه بهدف دون رد.

عقدة النهائيات

يعاني فريق بيراميدز من عقدة المباراة النهائية، بعد الخسارة في جميع النهائيات التي شارك فيها.

أول نهائي خاضه الفريق كان أمام الزمالك في بطولة كأس مصر موسم 2018\2019، عندما فاز الزمالك بثلاثية نظيفة وتوج بالبطولة.

وفي عام 2020، لعب بيراميدز نهائي قاري، أمام نهضة بركان المغربي، في بطولة الكونفدرالية، ونجح الفريق المغربي في التغلب على السماوي بهدف دون رد.

وفي موسم 2021\2022، واجه بيراميدز النادي الأهلي في نهائي كأس مصر، وفاز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف. 

أما في عام 2022، واجه الأهلي في بطولة السوبر المصري بعد اعتذار الزمالك، وفاز الأهلي بهدف دون رد من ركلة جزاء سجلها علي معلول في الأشواط الإضافية. 

بيراميدز يفقد الثقة

لا يمتلك لاعبي بيراميدز ثقافة التتويج بالبطولات، لأن الفريق يقدم أداءًا رائعًا طوال منافسات البطولة، وتأتي المباراة النهائية ويتراجع الأداء مما يتسبب في خسارة البطولات. 

الجماهير كلمة السر

يرجع السبب في ذلك الضغط الجماهيري الكبير الذي يتعرض له السماوي في النهائيات، لأن بيراميدز فريق ليس جماهيري، وجميع الفرق التي واجهها في النهائيات كانت فرق لها جمهور عريض.

والتشجيع والحماس الذي يبثه الجمهور في نفوس لاعبي فريقه، يؤثر بالسلب على فريق بيراميدز، ويشتت تركيز لاعبيه، ويخرجهم من المنافسة.

مواجهة متكافئة

أما مواجهة زد في نهائي كأس مصر، الأمور فيها مختلفة تمامًا، المواجهة ستكون متكافئة، لأن فريق زد ليس فريق جماهيري، كما هو الحال في بيراميدز. 

لذلك من المتوقع أن يقدم الفريقين وجبة كروية دسمة، وإمتاع للمشاهدين من أجل القتال على اللقب الأول، الذي ينتظر أن يفتتح دولاب بطولات أحد الفريقين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز