عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد تجاهل الأندية.. "حسام حسن" جاني أم مجني عليه؟

حسام حسن
حسام حسن

انطلق معسكر منتخب مصر، اليوم الأربعاء استعدادًا لمباراتي كاب فيردي وبتسوانا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، المقرر إقامتها في المغرب.



ويواجه الفراعنة تحت قيادة فنية لحسام حسن، منتخب كاب فيردي يوم 6 سبتمبر القادم، ومواجهة بتسوانا تنطلق يوم 10 من الشهر ذاته.

معسكر مبكر 

طلب حسام حسن من اتحاد الكرة المصري، بدء معسكر الفراعنة مبكرًا، لينطلق يوم 28 أغسطس، قبل بداية فترة التوقف الدولي بـ5 أيام.

يحاول حسام حسن تواجد اللاعبين أطول فترة ممكنة في المعسكر لتطبيق فكره التدريبي وتحقيق أقصى استفادة بعد استيعاب اللاعبين.

يرى العميد أنه يعمل لصالح المنتخب الوطني، ويجب أن تساعده الأندية على ذلك من أجل مصلحة منتخب مصر.

يتبع حسن أسلوب محمود الجوهري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر صاحب الإنجازات مع الفراعنة، ولأنه تلميذ الجوهري لذلك يحاول السير على نهجه في كل شيء.

تجاهل الأندية 

رفض النادي الأهلي ترك لاعبيه مبكرًا للانضمام لمعسكر منتخب مصر، وتمسكت إدارة المارد الأحمر بانضمام اللاعبين بداية شهر سبتمبر مع انطلاق فترة التوقف الدولي.

نفس الأمر ينطبق على نادي الزمالك، الذي لم يسمح للاعبين للانضمام للمعسكر الذي انطلق اليوم، لتكون النتيجة في النهاية انضمام 6 لاعبين فقط إلى معسكر المنتخب المصري، وهم حمدي فتحي والمهدي سليمان ومحمد الشامي وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي وأسامة فيصل.

 

راحة اللاعبين في المقام الأول 

ترى الأندية أن اللاعب يحتاج إلى فترة راحة كافية خاصة أن المسابقات غير مستقرة، وتعاني الأندية من تلاحم المواسم، مما يجعل اللاعب لا يحصل على وقت كافي من الراحة عقب نهاية كل موسم.

ولكن يرى حسام حسن، أن الجميع يجب أن يعمل من أجل مصر، ولا يوجد أزمة إذا قطع اللاعب إجازته من أجل تلبية طلب المدير الفني لمنتخب مصر.

ليكون السؤال الذي يشغل بال الجميع الأن، هل حسام حسن جاني لأنه يريد أن يترك اللاعب أسرته التي تقضي معه الإجازة السنوية لينضم للمنتخب مبكرًا، أم مجني عليه لأنه يعمل من أجل مصلحة منتخب مصر، ولا يرى شيئا أخر أهم من تحقيق الإنجازات مع الفراعنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز