عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محليات بني سويف تتصدى للبناء المخالف وتطور الخدمات للمواطنين في شتى القطاعات

حملة إزالات ببني سويف
حملة إزالات ببني سويف

تواصل الوحدات المحلية بالمدن والمجالس القروية ببنى سويف جهودها الميدانية بكافة الشوارع الرئيسية والفروع ومتطلباتها وتيسير سبل حلها في أسرع وقت ممكن، وكذلك تكثيف الاهتمام بمنظومة النظافة، ورفع كفاءة الإنارة العامة بهدف توفير الدعم الكامل لكافة الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين في شتى القطاعات.



 

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف برئاسة علي يوسف، بتنفيذ حملة موسعة لرفع القمامة والمخلفات بعدد من شوارع المدينة من بينها: جسر اسلام، شارع أحمد عرابي، شارع عبد السلام عارف، كورنيش النيل، الروضة، شارع الأباصيري، طريق السادات، والحي الغربي، كما قامت إدارة الحدائق بتقليم الأشجار على طريق مدخل قرية منقريش وطريق السحارة لإزالة التشابك مع أسلاك الكهرباء.

وفي الوحدات القروية التابعة، تم متابعة أعمال النظافة ورفع القمامة من قرى بني هارون، تزمنت الشرقية، الدوية، بياض العرب، الحمرايا، العلالمة، طريق مصرف المحيط، كما تم إيقاف أعمال والتحفظ على المعدات والأدوات المستخدمة في شارع المستشار عاطف رزق بالأزهري، وشارع جسر إسلام، فضلًا عن إزالةحالات تعد بقرية تزمنت الشرقية، في حين تم إصلاح عطل كهربائي في عامود إنارة بقرية إبشنا ومراجعة وصيانة كشافات الكهرباء على طريق مصرف المحيط.

 ابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا، الموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، حيث تم إزالة حالات تعدٍ بالبناء المخالف على أرض زراعية بزمام هندفا، كما تم التحفظ على عدد من السيارات المحملة بمواد البناء مثل خشب التسليح، بحضور نائب رئيس المركز ومسؤول الزراعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

ومن ناحية أخرى، تم تنفيذ حملة نظافة شاملة في شوارع المدينة، أسفرت عن رفع 60 طنًا من القمامة ونواتج تفريغ الحاويات الثابتة، بالإضافة إلى جمع القمامة من محيط المدارس والمصالح الحكومية والخاصة ودور العبادة. كما تم جمع المخلفات المنزلية من دائرة المجالس القروية، إلى جانب تحرير عدة إنذارات للمخالفات البيئية وإشغالات الطريق، في حين تم تنفيذ حملة مسائية لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن غلق الورش الحرفية والمحال التجارية والمطاعم والكافيهات وفقًا للمواعيد المحددة، لضمان الالتزام بالتعليمات وحفاظًا على النظام العام في المدينة.

و تابع  حمادة راضي، رئيس مركز ومدينة الواسطى، أنشطة لجنة شؤون القرى الفرعية التي تم تنفيذها تحت إشراف الأستاذ أشرف مليجي، نائب رئيس المركز. حيث تم تفقد الوحدات الخدمية التابعة لقرية ميدوم ومنها مكتب التموين، الجمعية الزراعية، الوحدة البيطرية، الوحدة الاجتماعية، والوحدة الصحية بالهرم، وذلك للوقوف على مدى انضباط العاملين وفعالية تقديم الخدمات للمواطنين.

بينما تمت متابعة أعمال الوحدات القروية المختلفة، حيث شهدت الوحدة المحلية لقرية أطواب حملة لمراجعة وصيانة أعمدة وكشافات الإنارة، حيث تم تركيب كشافات ولمبات إنارة بناءً على الاحتياجات المحددة وبمراعاة نسبة الترشيد المقررة، وفي الوحدة المحلية لقرية أنفسط، تم متابعة أعمال مشروع النظافة، حيث تم نقل وتجميع القمامة من أمام المنازل وتوريدها إلى مصنع تدوير القمامة بكوم أبو راضي، كما تم متابعة أعمال الإنارة وصيانة الكشافات في قرية كوم أبو راضي.

أما في الوحدة المحلية لقرية الميمون، فقد تم متابعة فحص وصلات المياه بالقرية، حيث تم تنفيذ عمليات كسح جماعي لخزانات الأهالي، وتغيير وصلات المياه بقرية بني حدير. لمواجهة ارتفاع منسوب المياه الجوفية ببعض مناطق القرية، واستمرار أعمال تقليم وتهذيب الأشجار المزروعة على جانبي الطريق السريع مصر-أسيوط الزراعي، مع توفير بؤر للأشجار لتسهيل عملية الري، فضلا عن رفع 30طن مخلفات بدائرة القرية. وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن برئاسة علي حماد، بالتنسيق مع التموين لتنفيذ حملة مكثفة على المخابز البلدية بقرى الفشن، حيث تم المرور على المخابز بعدد من قرى المركز للتأكد من جودة إنتاج الخبز وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة، وأسفرت الحملة عن تحرير 32 محضرا لمخالفات تموينية شملت نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق المواصفات، عدم نظافة أدوات العجن، عدم إعطاء بون صرف، وغيرها.

فيما تمكنت الوحدة المحلية من إيقاف بعض حالات بناء بدون ترخص داخل الحيز العمراني للمدينة، كما قامت الوحدة المحلية لقرية تلت بازالة حالات تعد على الاراضى الزراعية بقريتى طلا وعزبة تلت، وفي قطاع النظافة قامت الوحدة بتنظيم عدة حملات متفرقة بالمدينة والقرى للقضاء على تراكمات القمامة وإزالة الأتربة بعدد من شوارع المدينة، كما تم جمع المخلفات المنزلية بالمدينة والقرى والتي بلغت 60 طنا وتم التخلص الآمن من تلك النفايات بتوريدها لمصنع إعادة تدوير القمامة بسمسطا وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والمظهر الحضاري للمدينة والقرى، ومن ناحية أخرى تم إصلاح وصيانة محول الكهرباء بشارع سماح الوجوه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز