عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عضو بـ"خارجية النواب": الرئيس السيسي يسعى لإنهاء أزمات الشرق الأوسط

الرئيس السيسي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
الرئيس السيسي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية

ثمن النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق أول تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له اليوم الأحد، مؤكداً أن الرئيس السيسي يعمل جاهداً على إنهاء جميع أزمات الشرق الأوسط.



 

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طرح خلال استقباله رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له، جميع قضايا الشرق الأوسط وعلي رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على غزة.

 

وأكد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة المصرية الأمريكية القطرية، الرامية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة.

 

وحذر "القاضي"، من اتساع دائرة الحرب وتصاعد الأحداث، مؤكدا أن الدولة المصرية منذ السابع من أكتوبر 2023 تسعي لوقف النار وإقامة السلام الشامل بالمنطقة عبر حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عبر حدود 4 يونيو عام 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

 

وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العلاقات المصرية الأمريكية الاستراتيجية، والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية ترتكز علي عدد من الدول المحورية بمناطق مختلفة من العالم، ومصر من هذه الدول التي تحاول السياسية الخارجية الأمريكية الاستفادة من موقعها الجغرافي وتاريخ شعبها العريق الذي يمتد لأكثر من سبعة آلاف سنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز