عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اليوم.. عرض فيلم "في شقة مصر الجديدة" في سينما "زاوية"

تعرض سينما "زاوية" اليوم السبت فيلم "في شقة مصر الجديدة" ضمن سلسلة عروض الأفلام الكلاسيكية التي بدأت تحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير. 



 

ويأتي هذا العرض بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "حب البنات"، مما يبرز الإقبال المتزايد على الأفلام الرومانسية الكلاسيكية التي تستهوي قطاعا واسعا من الجمهور.

 

وقد بدأت ظاهرة عرض الأفلام الكلاسيكية في الانتشار بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها مدينة الإنتاج الإعلامي في السنوات الأخيرة، وذلك من خلال مركز الترميم التابع لها، الذي تمكن من ترميم مجموعة من الأفلام المصرية التي كانت مهددة بالتلف أو الفقدان. وأثمر هذا المجهود عن إحياء العديد من الأعمال السينمائية القيمة وإعادتها إلى الشاشة الكبيرة، مما أضاف بعدا جديدا للتراث السينمائي المصري.

 

ويعد فيلم "في شقة مصر الجديدة" الذي عُرض لأول مرة في عام 2007 من إخراج محمد خان وتأليف وسيناريو وحوار وسام سليمان، واحدا من الأفلام الرومانسية التي تركت بصمة واضحة في السينما المصرية. 

 

ويحكي الفيلم قصة مدرسة موسيقى من المنيا تسافر إلى القاهرة بحثا عن معلمتها القديمة التي تربطها بها علاقة مميزة. ومن خلال رحلتها، تتقاطع حياتها مع حياة رجل يواجه تحديات شخصية، ويشكل الفيلم قصة تتطور بشكل غير متوقع، مقدما للجمهور مزيجا من الرومانسية والدراما.

 

وتأتي هذه العروض كجزء من استراتيجية سينما "زاوية" لتعزيز الاهتمام بالأفلام الكلاسيكية وإتاحتها لجيل جديد من المشاهدين، مما يسهم في استعادة روح السينما المصرية القديمة وترسيخها في ذاكرة الجمهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز