عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ترامب ينهي مقابلة تلفزيونية بشكل مفاجئ بسبب تهديد بقتله

قرر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب بشكل مفاجئ إنهاء مقابلة تلفزيونية كان يجريها في ولاية إريزونا، بسبب مخاوف تتعلق بسلامته، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.



 

وقطع ترامب مقابلته الحصرية مع قناة "نيوز نيشن" أثناء إجرائها بالقرب من الحدود الأمريكية المكسيكية في ولاية أريزونا أمس الخميس، عندما نبهه فريق الحراسة بأنه لن يكون آمنا لمواصلة المقابلة.

 

وقال ترامب لمذيع القناة: "هل يمكنني أن أخبرك بشيء؟ نحن في خطر بالوقوف هنا والتحدث، لذا دعونا لا نتحدث بعد الآن".

 

وتابع: "الأمن لا يريدني أن أقف هنا، هم لا يريدونك أن تقف هنا أيضا"، ثم ركب ترامب سيارته محاطا بعملاء الخدمة السرية.

 

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت السلطات في أريزونا، أنها اعتقلت رجلا يدعى رونالد لي سيفرود، يبلغ من العمر 66 عاماً، متهم بكتابة منشورات تهديد تستهدف دونالد ترامب، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

 

وتستمر التهديدات الأمنية التي يتعرض لها الرئيس السابق دونالد ترامب منذ أكثر من شهر بعد محاولة اغتياله في تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا في يوليو الماضي.

 

وكان ترامب قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وصرح بعدها بأنه أصيب برصاصة في "الجزء العلوي من أذنه اليمنى".

 

وأسفر الحادث، وفقا لشرطة بنسلفانيا، عن مقتل شخص واحد وإصابة 2 آخرين بجروح حرجة إثر إطلاق النار.

 

وأثار الحادث موجة تنديد عالمية واسعة من زعماء وكبار مسؤولي دول العالم، كما أثار جدلًا واسعًا في الداخل الأمريكي، حيث حمّل بعض المراقبين حكومة بايدن مسؤولية الحادث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز