عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حتى 10 سبتمبر

مهرجان "آفاق مسرحية" يتلقى طلبات الراغبين بالمشاركة في دورة نور الشريف

هشام السنباطي
هشام السنباطي

 أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان آفاق مسرحية، تلقيها طلبات الراغبين من الفرق بالمشاركة في الدورة العاشرة من المهرجان دورة الفنان الراحل نور الشريف، المقرر انطلاقها في الأول من أكتوبر المقبل برئاسة المخرج هشام السنباطي وترأسها شرفيا الفنانة إلهام شاهين.



وأوضح هشام السنباطي مؤسس وأمين عام المهرجان -لـ”أ ش أ” - أن المهرجان يستمر في تلقي طلبات المشاركة في الدورة العاشرة حتى 10 سبتمبر المقبل، أو حتى اكتمال العدد المحدد لكل مسابقة بالمهرجان ولن يتم قَبُول أي مِلَفّ بعد الموعد المحدد للتقديم، لافتا إلى أن التقديم متاح مجانا لأعضاء وفرق مركز "آفاق للثقافة والفنون".

 

وكشف السنباطي عن شروط وآليات التقديم في الدورة العاشرة للمهرجان، وهى أن لا يكون الفريق أو المخرج أو أعضاء الفريق قد شاركوا أو تناولوا نفس النص من قبل خلال دورات المهرجان السابقة، ولا يشترط موافقة الرِّقابة على المصنفات الفنية وسوف تتولى إدارة المهرجان ترقيب العروض بعد اجتياز لجنة المشاهدة علما بأن موافقة الرِّقابة على النص شرط أساسي للمشاركة.

 

وأضاف أنه يحق للمخرج أو الممثل- الممثلة بالفرقة المشاركة في كل مسابقات المهرجان بحد اقصي عرض واحد فقط في كل مسابقة، وفيما يخص عروض الهيئات الرسمية مثل الثقافة الجماهيرية أو الجامعات أو الجمعيات والمؤسسات والشباب والرياضة وغيرها، يجب تقديم جواب رسمي موجه لإدارة المهرجان من الجهة المنتجة للعرض بالموافقة على المشاركة.

 

وحول ملامح وفعاليات المهرجان أوضح السنباطي، أن المهرجان يقام على ثلاث مراحل: الأولى، تخص مشاهدة واختيار العروض، والثانية ملتقى المسابقات والتي يشارك بها عروض من مختلف أشكال فنون العرض المسرحي وتقام تلك المرحلة على مسرح آفاق خلال الفترة من 1 إلى 14 أكتوبر، وتشارك بها فرق محلية فقط، بينما تقام المرحلة الثالثة "النهائيات"على مسرح الهناجر بالأوبرا من 29 أكتوبر إلى 6 نوفمبر القادمين، وتكون بمشاركة الفرق المصرية المؤهلة من المراحل السابقة إلى جانب مشاركة فرق من دول عربية مختلفة.

 

مهرجان"آفاق مسرحية"هو مشروع مسرحي كبير يضم العديد من فرق الأقاليم من كل ربوع مصر، ويهدف إلى تقديم إبداعات شباب المسرح المستقل والحر في مختلف أشكال المسرح كمسرح الطفل والمايم والديودراما والمونودراما ومسرح ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ويقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد خلال وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني المخرج أيمن غالي ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز