عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة يبحث مع سفير اليابان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك 

صبحي مع سفير اليابان
صبحي مع سفير اليابان

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الشبابية والرياضية.



 

حضر اللقاء ايزومي هيروشي المدير الفني لمنتخبات الجودو، محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الشباب والرياضة، من خلال تبادل الخبرات والكوادر، وتنظيم الفعاليات والبرامج المشتركة، وتبادل الزيارات بين الشباب المصري والياباني.

كما تناول اللقاء الحديث عن سفينة شباب العالم، كما تم بحث إمكانية التعاون في مجال الرياضات المختلفة، ولا سيما الرياضات الأولمبية والفنون القتالية منها الجودو والكاراتيه التي تحظى بشعبية كبيرة في كلا البلدين، والتعاون في مجال الألعاب الإلكترونية.

 

كما تناول اللقاء الحديث عن التعاون بين الوزارة وهيئة التعاون الدولى اليابانية من خلال (مؤسسة جايكا اليابانية)، من خلال تنفيذ البرنامج التدريبي لشباب مراكز الشباب للعام الثاني على التوالي في مجال العمل التطوعى لأندية التطوع بمركزي شباب (عزبة النخل، حلمية الزيتون)، وأوجه التدريب في مجالات مختلفة ومنها المجال الفني، والتدريب على الفنون التشكيلية، وإقامة معارض للأعمال المنفذة، بالإضافة إلى التدريب على صناعة الحرف اليدوية والتراثية، والمهارات الرقمية.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط مصر واليابان، مشيراً إلى حرص القيادة السياسية في كلا البلدين على تعزيز أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، ولا سيما في المجالات الشبابية والرياضية التي تمثل ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل للشعبين.

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن مصر تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قطاع الشباب والرياضة، وتعمل على بناء شباب واع ومثقف وقادر على تحمل المسؤولية، مؤكداً أن التعاون مع اليابان في هذا المجال سيساهم في تحقيق المزيد من التقدم والنجاح.

 

من جانبه، أشاد السفير الياباني بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر في مجال تطوير قطاع الشباب والرياضة، مؤكداً على حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات، ولا سيما في المجالات الشبابية والرياضية، مشيراً إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة للتعاون المشترك بين البلدين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز